جامعات

بحضور الرئيس السيسى.. جامعة عين شمس تشارك حضور الندوة التثقيفية 36 للقوات المسلحة بعنوان “أكتوبر..إرادة وطن”

في يوم 5 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 2:50 م

كورال جامعة عين شمس “روح الشرق” يتألق بالفقرة الفنية

طلاب الجامعة يشاركون إحتفال هيئة الثقافات العسكرية بذكرى انتصارات أكتوبر

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فعاليات الندوة التثقيفية الـ36 للقوات المسلحة (أكتوبر..إرادة وطن)، بمناسبة الذكرى الـ49 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

شارك في الندوة وفد طلابي من جامعة عين شمس تحت رعاية وحضور الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف العقيد أحمد نجم، مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة عين شمس، والتي نظمتها قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع جامعة عين شمس.

وبدأت فعاليات الندوة التثقيفية الـ36 للقوات المسلحة (أكتوبر..إرادة وطن)، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ “أيمن عقل”.

كما قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي عظيم التحية والشكر لأبطال حرب أكتوبر المجيدة الكتيبة «139 صاعقة».

وأعرب الرئيس، خلال الندوة التثقيفية الـ 36 بمناسبة الإحتفال بالذكرى الـ 49 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة بمركز المنارة للمؤتمرات، عن خالص التقدير للأبطال الذين قدموا للبلاد العزة والكرامة والنصر والشرف دون مقابل.

كما تألق فريق كورال جامعة عين شمس “روح الشرق” بالفقرة الفنيه التي جاءت ضمن فاعليات الندوة التثقيفيه 36 للإحتفال بالذكرى ال٤٩ لإنتصارات أكتوبر والتى أبدعت فى القاء الاغانى الوطنية امام السيد الرئيس والحضور.

والجدير بالذكر أن كورال (روح الشرق) قد تميز فى الآونة الأخيرة نظرا للدعم الغير محدود الذى يقدمة قطاع التعليم والطلاب برئاسة الدكتور عبد الفتاح سعود، مما كان له أكبر الأثر بتتويج ظهورهم ونيلهم شرف المشاركة فى تلك المناسبة الوطنية العظيمة أمام رئيس الجمهورية.

وتأتي مشاركة طلاب جامعة عين شمس في إطار توجيهات القيادة السياسية للإرتقاء بمستوى الوعي ورفع روح الولاء والإنتماء لدي طلاب الجامعات بالمشاركة في الفاعليات والانشطة التي تحكى تاريخ وعظمة الدولة المصرية.

حضر الندوة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وفي سياق متصل، في إطار الإحتفال بالذكرى ٤٩ لانتصارات أكتوبر وتحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور تامر راضي، مستشار نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب للأنشطة الطلابية، قدم منتخب كورال جامعة عين شمس مجموعة من أجمل الأغنيات الوطنية ضمن احتفالات هيئة الثقافات العسكرية بالذكرى ٤٩ لانتصارات أكتوبر المجيدة والتي أقيمت بعنوان (ذاكرة أكتوبر).

كما قدم منتخب جامعة عين شمس للفنون الشعبية مجموعة من اللوحات الاستعراضية من تصميم وتدريب الفنان حسن شحاتة، تناولت اللوحات الاستعراضية عرض البيئات المصرية المتنوعة وأبرز ما يميز كل بيئة في إطار وطني حيث قدم لوحة الصعيد ولوحة البيئة الصحراوية (البدوية) واختتم الفقرات بلوحة استعراضية بعنوان “تعظيم سلام” تحية لأبطال مصر من رجال القوات المسلحة.

هذا إلى جانب معرضاً للفنون التشكيلية لمجموعة من اللوحات والمجسمات والأعمال الفنية التي تتناول انتصارات أكتوبر من تنفيذ طلاب الجامعة واستمر المعرض لمدة أسبوع.

وفي تصريح له، أكد الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن مشاركة منتخبات الجامعة للفنون الشعبية والكورال هي المشاركة الرابعة عشر مع هيئة الثقافات العسكرية، وهو ما يعكس ثقة مؤسسات الدولة المصرية في مستوى طلاب جامعة عين شمس الاحترافي وأننا في جامعة عين شمس نسير بخطى ناجحة وفق منهج واضح ومدروس لدعم مواهب أبناءنا الطلاب.

وأضاف أن جامعة عين شمس تفخر بالمشاركة سنوياً في الاحتفال والاحتفاء بما حققه الأبطال من انتصار أعاد للوطن العزة والكرامة، لافتاً أن هذه المشاركة لا تقتصر على الفاعليات التي تنظمها الجامعة فحسب بل يأتي ذلك إلى جانب المشاركة في الاحتفالات التي تقيمها مختلف مؤسسات الدولة ولعل أبرزها مشاركة منتخب كورال جامعة عين شمس “روح الشرق” في الندوة التثقيفية ٣٦ أمام فخامة رئيس الجمهورية وبحضور كبار رجال الدولة.

وأكد سعود أن هذا الزخم يدفعنا لتقديم المزيد من الدعم والرعاية لكل طلاب جامعة عين شمس الموهوبين في مختلف المجالات لتخريج جيل جديد من الشباب المثقف الواعي الواثق من نفسه والقادر على خدمة وطنه.

ونوه إلى أن جامعة عين شمس أعدت برنامجاً تثقيفياً وفنياً متنوعاً طوال شهر أكتوبر لإحياء ذكرى النصر العظيم وتنمية روح الولاء والإنتماء لدى الشباب الجامعي وتعريفهم ببطولات الآباء والأجداد التي أعادت العزة والكرامة فحولت الانكسار إلى انتصار.