جامعات

إنطلاق إختبارات قبول الطلاب بالجامعات الأهلية الأربع

في يوم 21 يونيو، 2022 | بتوقيت 11:03 م

إنطلقت إختبارات القبول بالجامعات الأهلية، اليوم الثلاثاء، بمركز الإختبارات الإلكترونية بالجامعات الأهلية الأربع (الملك سلمان الدولية، الجلالة، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة).

واطمأن رؤساء الجامعات الأهلية الأربع على إنتظام سير أعمال الإختبارات بمراكز الإختبارات الإلكترونية، المُزودة بأحدث أجهزة الحاسب الآلي وخدمة إنترنت فائق السرعة ومراكز بيانات على أحدث مستوى.

وأدى إختبارات القبول نحو 662 طالبًا سواء داخل مراكز الإختبارات الإلكترونية بالجامعات أو بمراقبة إلكترونية من المنازل أونلاين.

وعقب إنتهاء الطلاب من أداء الإختبارات، عقد أعضاء هيئة التدريس لقاءًا مع عدد من أولياء الأمور والطلاب، للإجابة على استفساراتهم حول أسلوب وطريقة التقديم والتنسيق وتوزيع الطلاب بالجامعات.

تنسيق الجامعات الأهلية 2022.. إنطلاق إختبارات قبول الطلاب بجامعة المنصورة الجديدة

يذكر أن الهدف من إختبارات القبول هو قياس مجموعة من المهارات والقُدرات ومجالات المعرفة الضرورية للنجاح في مجال معين، ولتقييم مدى إتقان الطالب لمجموعة مُحددة من المهارات التي تعتبر حيوية في مجال الدراسة المُتقدم إليها الطالب، وهي ليست تكرارًا لإمتحان شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، حيث إن الإختبارات مصممة لتقدير مدى قابلية الطالب لدراسة البرنامج المُرشح له وفقًا للرغبات التي تم تسجيلها.