جامعات

تنسيق الجامعات الأهلية 2022.. إنطلاق إختبارات قبول الطلاب بجامعة المنصورة الجديدة

في يوم 21 يونيو، 2022 | بتوقيت 6:15 م

110 طالبا يؤدون الإختبارات.. والخولي: مصممة بأسلوب سهل وميسر والغرض الرئيسي منها تقدير مدى قابلية الطالب لدراسة البرنامج المرشح له

تفقد الدكتور معوض محمد الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، مركز إختبارات القبول بالجامعة، ومن الجدير بالذكر أن إختبارات القبول يتم تنظيمها برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

جاء ذلك بحضور الدكتور إبراهيم فتحي معوض، عميد كلية علوم وهندسة الحاسب بجامعة المنصورة الجديدة ورئيس مكتب القبول والتنسيق للجامعات الأهلية الأربع.

وتفقد الخولي قاعات المعامل واطمأن على سير إختبارات الطلاب للقبول في جامعة المنصورة الجديدة، والتى انطلقت اليوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو، موضحا أن هناك دعما غير محدود للجامعات الأهلية من جانب الدولة بهدف إعداد خريج متميز مؤهل وقادر على مواكبة متطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية، مشيرا أن مركز الإختبارات الإلكترونية بجامعة المنصورة الجديدة يحتوي على 8 معامل للحاسب الآلي بسعة 200 جهاز، وغرفة تحكم، ومركز بيانات يحتوى على أجهزة الخوادم والأجهزة المهمة الأخرى، يذكر أن المركز مزود بإنترنت فائق السرعة.

وأدى إختبارات اليوم بالجامعة 110 طلاب، واختتم رئيس الجامعة ورئيس مكتب القبول والتنسيق للجامعات الأهلية الأربعة، الجولة بلقاء مفتوح مع أولياء أمور الطلاب للإجابه عن جميع الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالاختبارات بشكل عام، والخاصة بجامعة المنصورة الجديدة على وجه الخصوص.

وصرح رئيس الجامعة أن الهدف من إختبارات القبول هو قياس مجموعة من المهارات والقدرات ومجالات المعرفة الضرورية للنجاح، ولتقييم الطالب على مدى إتقانه لمجموعة محددة من المهارات التي تعتبر حيوية في مجال الدراسة المتقدم إليه الطالب، وذلك بدلاً من اختبار منهج معين يتم تحديده للطالب، وستقوم إختبارات القبول بقياس مدى إتقان الموضوعات العلمية الأساسية وقدرات التفكير النقدي للمتقدمين، ولن تكون تكرارا لإمتحان شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، حيث إن الإختبارات مصممة بأسلوب سهل وميسر والغرض الرئيسي منها هو تقدير مدى قابلية الطالب لدراسة البرنامج المرشح له وفقا للرغبات التي تم تسجيلها.