جامعات

إتخذ قرارات هامة.. مجلس جامعة المنصورة يقف دقيقة حداد على روح الطالبة نيرة أشرف

في يوم 21 يونيو، 2022 | بتوقيت 8:11 م

رئيس الجامعة يكرم فرد الأمن الإداري لشجاعته لمحاولة إنقاذ الطالبة والسيطرة على الجاني

عقد مجلس جامعة المنصورة جلسته، اليوم الثلاثاء، رقم 587 لشهر يونيو 2022، برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، ونعى مجلس جامعة المنصورة بكل منسوبيها وفاة الطالبة نيره أشرف شهيدة العلم والوقوف دقيقة حداد على روح الفقيدة.

وتقدم المجلس بخالص التعازي لأسرة الفقيدة وذويها في مصابنا الأليم داعين الله عز وجل أن يلهمنا جميعا الصبر والسلوان.

وقام وفد برئاسة الدكتور محمود الجعيدى، عميد كلية الآداب، نيابة عن إدارة الجامعة بحضور مراسم الجنازة بالمحلة الكبرى، مساء أمس الإثنين.

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط، أن الجامعة تدين كل أشكال العنف وستعمل على نشر الوعى بين ابنائها والمجتمع المحيط لمواجهة العنف والعنف المضاد بالحوار المجتمعى الراقى والذى يليق بعراقة الشعب المصرى، كما ستعمل جاهدة للوقوف على أسباب الحادث ومنع تكرار مثل تلك الاحداث بكل السبل الممكنة.

وأصدر المجلس عددا من القرارات:

تكليف وفد رسمى برئاسة عميد كلية الآداب لتقديم واجب العزاء لأسرة الفقيدة.

تكليف لجنة من الإدارة العامة للشئون القانونية بالجامعة لمتابعة قضية الطالبة.

قيام كلية الآداب بآداء صلاة الغائب فى ساحة الكلية بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب
تكليف أعضاء وحدة مناضة العنف ضد المرأة بعمل تأبين للطالبة المتوفاة والتواجد بشكل مكثف داخل كليات الجامعة لطمأنة الطالبات والتأكيد على آليات الحماية المتبعة من قبل الجامعة للحفاظ على أمن وسلامة منسوبيها.

تكليف قسم الإجتماع بعمل دراسة لظاهرة العنف بالمجتمع المصرى لرفعها للجنة الحوار الوطنى.

وفي سياق متصل، كرم رئيس جامعة المنصورة، إبراهيم العجرودي، فرد الأمن الإداري المكلف بتأمين بوابة الجامعة «بوابة توشكى»، وذلك تقديرا لشجاعته ومحاولته لإنقاذ الطالبة نيرة أشرف ضحية قيام طالب في كلية الآداب بطعنها خارج أسوار الجامعة، وذلك بحضور اللواء محب الغرباوى، مدير ادارة أمن الجامعة، والرائد إبراهيم الصوفانى، قائد أمن بوابة الجامعة «بوابة توشكى».

وقد تمكن فرد الأمن من الإمساك بالمتهم وشل حركته والسيطرة عليه وضبط السلاح الذي استخدمه في الواقعة إلى أن تم تسليمه إلى قوات الأمن الموجودة بمحيط سور جامعة المنصورة.

وكان فرد الأمن فور مشاهدته للواقعة هرع مسرعًا لإنقاذ الطالبة إلا أن المتهم كان قد تمكن من ارتكاب جريمته فانقض عليه وشل حركته وتمكن من الإمساك به قبل هروبه.