جامعات

جامعة الإسكندرية تنظم حفل إفطار جماعي للطلاب الوافدين

في يوم 18 أبريل، 2022 | بتوقيت 2:03 ص

تحت رعاية الدكتور عبدالعزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، نظمت إدارة شئون ورعاية الطلاب الوافدين بالجامعة، حفل إفطار جماعي للطلاب الوافدين، مساء الأحد، شارك فيه الدكتور وائل نبيل، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هالة مقلد، مدير إدارة الوافدين بالجامعة الإسكندرية، وممثلي عدد من السفارات، وعدد ١٥٠ طالب وطالبة من الدارسين في جامعة الإسكندرية من مختلف الجنسيات العربية والأسيوية والإفريقية، وذلك بهدف زيادة الروابط الإجتماعية وتوثيق وإثراء العلاقات الإنسانية بين الطلاب الوافدين بالجامعة.

وأشار الدكتور وائل نبيل أن هذا الإحتفال يعد الأول الذى تقيمه جامعة الإسكندرية للطلاب الوافدين تماشياً مع مبادرة ادرس فى مصر التى أطلقها وزير التعليم العالي، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وتضمن اللقاء التقاط الصور التذكارية، وجلسة تعارف بين الطلاب، كما استمع الدكتور وائل نبيل للمشكلات التي تواجه الطلاب خلال فترة دراستهم بمصر، ووجه إدارة الوافدين، بسرعة الاستجابة لمطالبهم واحتضانهم، كما أثنى على تنظيم ذلك التجمع الذي يقرب بين الثقافات المختلفة ويعرف الطلاب الأجانب على الثقافة المصرية ليكونوا خير سفراء لبلادهم.

وعلى هامش الحفل، أطلق نائب رئيس الجامعة إشارة البدء لإفتتاح دورة الألعاب الرمضانية للطلاب الوافدين وتعد هى الأولى هذا العام بعد عودة النشاط الرياضي بالجامعة.