ملفات

مؤسسة بهية تحتفل بمرور سبع سنوات علي إنشائها بحضور وزيرات التخطيط والتضامن والهجرة ورئيسة القومي للمرأة

في يوم 25 مارس، 2022 | بتوقيت 1:40 ص

نيفين القباج: وزارة التضامن تخصص ٣٠ مليون جنيه مصري تبرع لإكمال حلم إستقبال ٢٠٠ ألف محاربة سرطام ثدي

هالة السعيد: فخورة بجهود بهية المبذولة في عام المجتمع المدني

نبيلة مكرم: بهية ووزارة الهجرة بدأوا سويا.. والبركة في بهية أصبحت كبيرة

مايا مرسي: بهية هي السند والضهر لكل إمرأة مصرية

أحمد درويش: بهية أصبحت ملخص لثلاث كلمات “إخلاص..حب..ثقة في الله”

“بهية” تحتفل بتوقيع التعاقد مع شركة كونسيرف لإستكمال الأعمال الهندسية بمستشفي الشيخ زايد

قامت، أمس، مؤسسة بهية للإكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان بالإحتفال بعيد الأم وبمرور سبع سنوات علي إنشاء مؤسسة بهية بفرع الهرم والرغبة في إتمام إستقبال 200 ألف محاربة سرطان ثدي منذ إفتتاح المستشفي، بحضور مجموعة من الوزراء والفنانين والشخصيات العامة أبرزهم كان الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعى، والدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، واللواء أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية الأسبق.

حضر الحفل من مجلس أمناء بهية المهندس تامر شوقي، رئيس مجلس الأمناء، وليلي سالم، حفيدة بهية وعضو مجلس الأمناء، والمهندس ماجد حمدي، والمهندسة جيلان فلفلة، ومحمد خليفة، أعضاء مجلس الأمناء، والدكتورة جيلان أحمد، المدير التتفيذي للمؤسسة.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، علي فخرها بدور بهية البالغ في عام المجتمع المدني وعلي سعادتها بالدور الذي تقوم به تجاه كل سيدة مصرية، وهنأت بهية في عيدها السابع، وأشادت بجهودها المبذولة في دعم صحة المرأة المصرية متمنية سرعة إنجاز مستشفي بهية الشيخ زايد اكبر صرح طبي لعلاج سرطان الثدي في الشرق الأوسط.

كما أوضحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، حرصها على الترويج لجهود مستشفى بهية في كل الجولات الخارجية بين المصريين بالخارج لربط المرأة المصرية بأنشطة المستشفى وتقديم الدعم اللازم لها مؤكدة أهمية التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني فبهية ووزارة الهجرة بدأتا في العام نفسه، 2015، وهو من حسن الطالع، ويثبت دوما أن العمل هو طريقنا لننجح ونستمر في ذلك، مثمنة كل الدعم والجهود المقدمة لمساندة المحاربات، مؤكدة أننا نحشد المصريين بالخارج لعرض جهود الدولة وجهود بهية في الحفاظ على صحة المرأة المصرية.

كما عبرت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعى، عن أن التطوع والتبرع هو بمثابة حياة وأن كل من يحلم حلم يحلم لذاته ولشخصه أما مؤسسة بهية تحلم لخدمة كل سيدة مصرية، معبره عن فخرها بوصول بهية لإستقبال أكثر من ١٨٠ ألف سيدة مصرية، وقامت بالإعلان عن تبرع وزارة التضامن الإجتماعي وتخصيصها مبلغ ٣٠ مليون جنيه مصري لإكمال الحلم وإستقبال ٢٠٠ ألف سيدة مصرية لتقديم الخدمة الطبية لها وطمأنتها وطمأنة كل أسرة مصرية.

فيما ذكرت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن بهية بالنسبة للسيدة المصرية هي الضهر والسند فالخدمة الإنسانية المقدمة في بهية بالغة الأهمية لأن الخدمة الطبية من الممكن أن تقدم من خلال الطبيب المعالج للحالة أما الدعم النفسي والمعنوي فهو مهم جدا، وعبرت عن محبتها الشديدة لبهية ومحارباتها وفي عيدها السابع قامت بتقديم الشكر والإمتنان للدولة المصرية وفخامة الرئيس السيسي علي تخصيصهم أرض بهية الشيخ زايد لإكمال التوسعات.

كما عبر اللواء أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية الأسبق، عن فخره وامتنانه بكل تقدم تصل إليه بهية، وأعرب عن تضامنه مع مؤسسة بهيه في هدفها وهو خدمة وصحة وسلامة كل سيدة مصرية فهي كما وصفها أصبحت مرادف للحب والاخلاص والثقة في الله عز وجل.

يأتي هذا الحفل في ضوء إعلان مؤسسة بهية عن مبادرتها في عيد الأم وهي “أنت نسخة منها” الحملة التي تهدف إلي ترسيخ أهمية الكشف المبكر وتشجيع السيدات على إجراءه من خلال شعار ”هديتك تطمنها”.

وتسعى مؤسسة بهية للإطمئنان وإجراء الكشف المبكر على ٢٠ ألف سيدة، وذلك حتي نستطيع الوصول إلى خدمه ٢٠٠ ألف سيده علي مدار السبع سنوات منذ إنطلاق عمل مؤسسة بهية مارس ٢٠١٥، وذلك بدءا من مرحلة التوعية والكشف المبكر وصولا لرحلة العلاج بكافة مراحلها فى حالة الإصابة، وذلك تقديرا لدور المرأة كأهم فرد من أفراد الأسرة.

وأكد المهندس تامر شوقي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة بهية، علي أهمية وحجم المسئولية التي تحملتها مؤسسة بهية علي عاتقها والتي تزداد يوم بعد يوم وحلم طمأنة كل سيدات مصر أصبح بجهود ودعم الدولة والمصريين يقترب وبهية في عامها السابع أصبحت أقرب للحلم يوم بعد يوم وأن التحدي الكبير أمامنا هو إفتتاح مستشفي بهية الشيخ زايد لإستقبال نصف مليون سيدة سنويا فعلينا أن نتقدم بالشكر لكل مصري ومصرية أمنوا وصدقوا ووثقوا في حلم مستشفي بهية للإكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان.

فيما أوضحت الدكتورة جيلان أحمد، المدير التنفيذي لمؤسسة بهية، أنها اليوم في العام السابع لبهية تشعر بالفخر الشديد لما وصلت إليه بهية اليوم بسواعد كل من صدق وآمن في الحلم كل من دعم وتبرع وساهم وجعلنا نستقبل أكثر من ١٨٠ ألف سيدة مصرية فالتحدي زاد والمسؤلية عظمت وأصبح حلم أكبر صرح طبي في الشرق الأوسط لعلاج سرطان الثدي يقترب لكي نطمئن نصف مليون أسرة مصرية لأن طمأنة الأسرة المصرية هي في الأساس بفضل الحفاظ علي صحة وسلامة المرأة المصرية عمود البيت المصري.

يذكر أن مؤسسة بهية بالاضافة إلي دورها تجاه كل سيدات مصر والخدمة المجانية المقدمة لهن من توعية وكشف مبكر وعلاج مجاني فهي تسعي وتسابق الزمن للإنتهاء من إنشاء مستشفي بهية بفرع الشيخ زايد الفرع المقام علي مساحة ستة ألاف متر مربع والذي من المتوقع أن يستقبل نصف مليون سيدة سنويا.