جامعات

إنطلاق برنامج مناظير الفراغ الثالث بمستشفيات جامعة حلوان

في يوم 1 فبراير، 2022 | بتوقيت 12:49 م

“مهدى” يشيد بالكوادر والكفاءات والخبرات المتواجدة في كلية الطب جامعة حلوان

السروجى: هذه التقنيات تمثل أمل لكل مرضي الأورام السطحية والعديد من الأمراض النادرة

القصاص: قسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب ينظم يوم علمي تم فيه عمل ثلاث حالات لعلاج مرضي الأكاليزيا عن طريق شق عضلة المرئ بنجاح بدون جراحه

إنطلق برنامج مناظير الفراغ الثالث بمستشفيات جامعة حلوان وهي التقنيات الأحدث في العالم لعلاج مرضى الأورام السطحية والأمراض النادرة كالاكاليزيا و جيوب البلعوم بالمنظار بدون جراحة، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدى، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتور وليد السروجي، عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور وائل عمر، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان، وتحت إشراف الدكتور محمد القصاص، رئيس قسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب.

ومن جانبه، أشاد الدكتور ممدوح مهدى بالكوادر والكفاءات والخبرات المتواجدة في كلية الطب جامعة حلوان، مؤكدا أن إجراء مثل هذه العمليات ونجاحها يؤكد على مدى كفاءة الأطباء وأدائهم المتميز.

وأفاد الدكتور وليد السروجي، أن هذه التقنيات تمثل أمل لكل مرضي الأورام السطحية والعديد من الأمراض النادرة ولا تطبق في مصر إلا في عدد قليل من المراكز الجامعية، مؤكدا أنه سوف تطبق في جامعة حلوان، حيث أجرى فريق المناظير التداخليه في جامعة حلوان اكتر من ١٠٠ عمليه ناجحه مماثلة.

وأوضح الدكتور محمد القصاص، رئيس نظم قسم الأمراض المتوطنة، أن القسم نظم يوم علمي تم فيه عمل ثلاث حالات لعلاج مرضي الأكاليزيا عن طريق شق عضلة المرئ بنجاح بدون جراحه.

وقام بعمل الحالات الدكتور أحمد مدكور، مدير وحدة المناظير ومنسق برنامج مناظير الفراغ الثالث، والدكتور عمرو الفولي، عضو هيئة التدريس بالقسم وعضو فريق المناظير التداخلية بجامعة حلوان.