مدارس

تكثيف جهود كسح تراكمات مياة الأمطار بمحيط المدارس والجامعات تمهيداً لإستئناف الدراسة غداً.. ومطروح تستمر في تعليقها

في يوم 21 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 7:13 م

محافظ البحيرة يناشد الطلاب بتوخي الحيطة والحذر في تحركاتهم والإبتعاد عن الأعمدة الكهربائية

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بتكثيف جهود رفع تراكمات وتجمعات مياة الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية وخاصةً بالطرق المؤدية لمحيط المدارس والمعاهد الأزهرية والجامعات بنطاق المحافظة وبداخل المدارس والمعاهد إن وجدت، وكذا مراجعة كافة أعمال الكهرباء وخلافة داخل المدارس، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية لعدم إعاقة حركة الطلاب والمواطنين والسيارات بتلك المناطق تمهيداً لإستئناف الدراسة غداً الإثنين.

يذكر أن محافظ البحيرة كان قد أصدر قراراً بتعطيل الدراسة خلال يومي السبت والأحد نظرا لسوء الأحوال الجوية حرصاً على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب.

وفى ذات السياق، شدد المحافظ بإستمرار عمل جميع الوحدات والمعدات لرفع وكسح تراكمات مياة الأمطار بجميع الشوارع والميادين بالمراكز والمدن وبمحيط المناطق السكنية والخدمية.

وشدد على متابعة تشغيل جميع محطات الصرف الزراعي ومتابعة مناسيب الترع والمصارف والعمل على حل شكاوى المواطنين أولاً بأول، مع إستمرار الإنعقاد الدائم لغرفة العمليات الرئيسية والفرعية ورفع درجة الإستعداد القصوى، مع ضرورة تواجد المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها وجاهزية بالوعات الصرف الصحي لسرعة شفط تراكمات المياة في الأماكن التي تتعرض لتجمعات المياة للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة التى شهدتها المحافظة وعدم تعطيل الحركة المرورية.

وناشد اللواء هشام آمنة جميع مواطنى المحافظة وخاصةً أبنائنا الطلاب بتوخي الحيطة والحذر في تحركاتهم اليومية والمتابعة المستمرة والإلتزام بالتعليمات والإبتعاد عن الأعمدة الكهربائية للحفاظ على سلامتهم.

وفي المقابل، أعلن عاطف سلامة، مدير مديرية التربية والنعليم بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، أن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، أصدر توجيهاته بإستمرار تعليق الدراسة غدًا الإثنين، وفقًـا للتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وتعرض البلاد لحالة من عدم إستقرار الأحوال الجوية.

وأضاف وكيل الوزارة أن قرار قائد الأقليم بتعليق الدراسة غدا جاء مع إستمرار أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار من الشوارع والأماكن التي تأثرت كثيرا من السيول وسقوط الأمطار وحتى يسهل حركة وانتقال المواطنين.