جامعات

رئيس البورصة المصرية يزور الجامعة اليابانية

في يوم 9 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 11:07 ص

توقيع بروتوكول تعاون لتدريب الطلاب على الاستثمار فى البورصة

إستقبل الدكتور أحمد الجوهرى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، والوفد المرافق له، فى مقر الجامعة بمدينة برج العرب فى حضور الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم، والدكتور عادل ريان، عميد كلية الأعمال الدولية والإنسانيات، وعمداء كليات الهندسة والعلوم الاساسية، حبث تم توقيع بروتكول تعاون بين الجامعة والبورصة المصرية بهدف تدريب طلاب الجامعة على أساسيات الإستثمار فى البورصة.

وخلال اللقاء، أهدى الجوهرى، درع الجامعة إلى رئيس البورصة الذى بادله بإهداء نموذج لجرس البورصة.

وخلال جولة رئيس البورصة بالحرم الجامعى، أشاد بالنشاط الطلابى، وبرامج الجامعة المتميزة، كما أشاد بالطراز المعمارى للحرم الجامعى ورحب بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس فى أطر بحثية مختلفة.

كما التقى مع عدد من الطلاب المشاركين فى مبادرة الوعى المالى: “أختبر معلوماتك عن البورصة”، والتى ساهمت فى زيادة وعى عدد يزيد عن 600 طالب، مما يشير إلى شغف طلاب الجامعة لمعرفة معلومات عن البورصة المصرية.

وأكد الدكتور محمود عطيفى، أستاذ التمويل والإستثمار المساعد بكلية الأعمال الدولية والإنسانيات، ومنسق الزيارة، على أهمية البروتوكول فى زيادة الوعى المالى عن البورصة المصرية والإستثمار بشكل عام، ويعكس حرص قيادة البورصة المصرية على دعم الانشطة الطلابية والمشاركة المجتمعية والتعاون الفعال مع الجامعات.

وفى ختام الزيارة، أهدى عطيفى إلى رئيس البورصة نسخة من كتابه عن نمذجة تقلبات أسعار أسهم الشركات المقيدة المصرية.