ملفات

بالصور.. ذكرى إنتصارات أكتوبر تتصدر إهتمامات المصريين بأيرلندا الشمالية

في يوم 25 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 9:01 م

إحتفال من نوع خاص في أيرلندا الشمالية بمشاركة نواب المملكة المتحدة

نظمت الجالية المصرية بأيرلندا الشمالية، إحتفالية بذكرى إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة، مرددين هُتافات «الله أكبر.. الله أكبر»، في الوقت الذي التفَ فيه المِصريون حول علم مِصر.

جاءت هذه الإحتفالية، بقيادة الدكتورة عفاف عبدربه، رئيسة الجالية المصرية بأيرلندا الشمالية والحاصلة على وسام «MBE» الملكي.

شارك في هذه الإحتفالية، جميع المصريين المتواجدين في أيرلندا الشمالية رُغم ظروف فيروس كورونا المنتشرة في كل دول العالم، وذلك فى جو غمرته الوطنية وحب الوطن.

وقالت الدكتورة عفاف عبدربه، إنه كان لابد من الإحتفال بذكرى النصر المجيد، ليعلم أبناء الجيل الثاني «إنه يوم عظيم استعاد فيه المصريون الأرض المنهوبة.. وليعلم هذا الجيل أهمية سيناء والدور العظيم لخير أجناد الأرض.. وكيف ضحى هذا الجيش بأرواحهم من أجل الشعب المصرى وكرامته».

وأضافت عفاف أنها وجهت الدعوة أيضًا لأبرز أعضاء البرلمان الإنجليزى وست منستر، للمشاركة في هذه الإحتفالية العظيمة.

وأشارت عفاف، إلى أن عضو البرلمان الإنجليزي، كلير حنا، تحدثَت عن أهمية مصر والتعاون بين مصر وأيرلندا الشمالية، كما أكدت على أهمية الدور الذى يقوم به أعضاء الجالية المصرية في المجتمع الأيرلندى فى عدة مجالات، أبرزها الطبي والتعليمي.

ولفتت عفاف، إلى أن سير جيفرى دونالسون رئيس حزب D u p والسفير التجارى بين مصر والمملكة المتحدة فقد أكد على أهمية مصر والدور العظيم التى تقوده في المنطقة، في الوقت الذي أكد فيه على دور الجالية المصرية فى ربط العلاقات بين مصر والمملكة المتحدة، وذلك بتوجيه الدعوة له بزيارة مصر عدة مرات منذ عام ٢٠١٣، كما صرح بأنهُ سيقوم بزيارة مصر في شهر مارس القادم على رأس وفد تجاري لتنمية العلاقات التجارية بين مصر والمملكة، كما عبَّر جيفرى عن سعادته بمشاركة شباب الجيل الثانى والأطفال بهذا الإحتفال.