جامعات

إنطلاق الحفل الغنائى للمهرجان الغنائى للمتخصصين بالجامعات المصرية بمعهد إعداد القادة

في يوم 6 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 5:10 م

كريم همام: المهرجان يسهم فى إحداث نهضة موسيقية حقيقية

إنطلق الحفل الغنائي الجماعي للمهرجان الغنائى للمتخصصين بالجامعات المصرية “برنامج القائد المبدع” تحت شعار “إحتفالات أكتوبر والجمهورية الجديدة” والذى ينظمه معهد إعداد القادة التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بقيادة الدكتور كريم همام، مدير المعهد، وإشراف الدكتور حسام الدين مصطفى، والدكتور عبد المنعم الجيلانى وكلاء المعهد، ويأتى ذلك تزامناً مع إحتفالات نصر أكتوبر المجيدة، وقد قدم الحفل الدكتور كرم ملاك، رئيس لجنة تحكيم المهرجان الغنائى والمشرف على المهرجان.

وشهد الإحتفالية حضور الفنانة الدكتورة رانيا يحيى، عازفة الفلوت ورئيس قسم فلسفة الفن فى أكاديمية الفنون، والدكتور أسامة السيد مصطفى، عميد كلية التربية النوعية جامعة عين شمس، والدكتورة أماني حنفي، عميد كلية التربية النوعية سابقا جامعة عين شمس.

ووجه الدكتور كريم همام، مدير معهد إعداد القادة، الشكر لكل الطلاب المشاركين لأنهم فخر لشباب مصر، مؤكدا على اعتزازه بروح التعاون التى ظهرت من هذا الفريق، موضحا سيادته مدى أهمية هذا المهرجان الغنائي حيث أنه لأول مرة يتم تجميع حفل غنائى للكليات المتخصصة فى التربية الموسيقية، وسيتم اختيار فريق متميز لمعهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والذين سوف يمثلون الفعاليات القادمة، مشيرًا إلي أن هذا المهرجان يسهم فى إحداث نهضة موسيقية حقيقية، كما أنه يلقي الضوء على الشباب المبدعين ويعد فرصة حقيقية لدعم التذوق واكتشاف الفنان الشاب المبدع.

وفى ختام كلمته،توجه بالشكر للدكتور كرم ملاك على إشرافه لهذا المهرجان وعلى الجهد الذي بذله خلال فترة المهرجان لكى يظهر الحفل الختامى بهذا الشكل المشرف موضحا أنه قرر مشاركة كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان فى الحفل وعدم خوضها المنافسة التقييمية وذلك لضمان الموضوعية، كما توجه بالشكر الى لجنة التحكيم.

وتكونت لجنة التحكيم من الدكتور كرم ملاك، عميد كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان والمشرف على المهرجان الغنائي للمتخصصين بالجامعات المصرية ورئيس لجنة التحكيم، والدكتور منتصر القللي، رئيس قسم التربية الموسيقية نوعية أسيوط ومنسق المهرجان، والدكتورة داليا حسين، رئيس قسم التربية الموسيقية نوعية عين شمس، والدكتور شادي محمود، رئيس قسم التربية الموسيقية نوعية الإسكندرية، والدكتور محمد العشي، رئيس قسم التربية الموسيقية نوعية بورسعيد.

كما أوضح كرم ملاك أن لأول مرة كان التقييم على أساس الفن والإبداع حيث أن لجنة التحكيم لم تكن على علم بالجامعة المشاركة فى المسابقة، وكان هذا أكثر حياديا لدعم واكتشاف المواهب الشابة.

وفي نفس السياق، أكدت الدكتورة رانيا يحيى، رئيس قسم فلسفة الفن فى أكاديمية الفنون، على فخرها بتواجدها فى رحاب معهد إعداد القادة، متمنية أن تُقعد مسابقة تحت اشراف أكاديمية الفنون بالتعاون مع معهد اعداد القادة.

وتضمن الحفل الغنائى عرض كورال لأغنية مصر حبيبتى، يا حبيبتى يا مصر، أحلى بلاد الدنيا بلادي، وغيرها من الأغاني الوطنية، بالإضافة إلى فقرات عزف، وفقرات غناء فردى.