ملفات

أمين “الجامعات الخاصة”: خصم 10% من قيمة المصروفات في حالة قيام الطالب بسحب ملفه قبل الدراسة.. و50% بعد بدء الدراسة

في يوم 29 سبتمبر، 2021 | بتوقيت 10:06 م

كشف الدكتور محمد حلمي الغر، أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، عن قرار سابق للمجلس ينص علي خصم نسبة 10% من قيمة المبلغ المدفوع كمصروفات للسنة الدراسية للطالب الذي يلتحق بأي جامعة خاصة ويقوم بسحب الملف من كليته قبل بدء الدراسة.

وأضاف الغر، في تصريحات خاصة لموقع “نتعلم مصري”، أن القرار يتضمن أيضا خصم 50% من قيمة المبلغ المدفوع من المصروفات الدراسية للطالب في حابة سحب الملف بعد بدء الدراسة، مؤكدا أن هذا قرار أصدره المجلس والنسب المقرره للخصم تم تخفيضها هذا العام وأقل من السنوات السابقة.

وأوضح الغر أن الطالب الذي يقوم بسحب الملف من الكلية أضر بالمكان الذي حصل عليه، قائلا: “أنت خربت المكان اللي أخدته وحجزته”، وتابع: ثانيا رسوم الموظفين والعاملين الذي عملوا لحين حصولك علي مكانك كطالب، لافتا أن كل طالب لابد أن يشعر أن كل شيء له قيمة، مستطردا: “كل طالب بيسحب علي ترشيح هو اللي كتبته، يعني مش جاله بالغلط، احنا جبنالك الكلية اللي أنت كتبتها في التنسيق، وفي نفس الوقت جاي تسحبه بعد كده، طب أنا أعملك ايه”.

وأشار الغر إلى: “نسبة خصم 10% من قيمة المدفوع، يعني لو الطالب دفع القسط الأول سيتم خصم نسبة 10% منه، ولو كان دقع السنة كاملة سيتم خصم نسبة ال10 منها، ونفس الأمر يتم خصم نسبة 50% بعد بدء الدراسة في حالة سحب الملف”.

وكان اشتكي بعض الطلاب الملتحقين ببعض الجامعات الخاصة من قيام الجامعة بخصم نسبة 10% من قيمة المصروفات عند قيامهم بسحب ملفاتهم من الجامعة والتحويل لجامعة أخري.