التعليم العالي

السبت المقبل.. إنطلاق تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات والمعاهد

في يوم 14 سبتمبر، 2021 | بتوقيت 12:46 م

إعلان نتائج تحويلات تقليل الإغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات بوزارة التعليم العالي عن فتح موقع التنسيق طلاب المرحلة الثالثة وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، لتدوين رغباتهم وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 19 سبتمبر الجاري وحتي الإثنين 20 سبتمبر.

وتنطلق المرحلة الثالثة بحد أدني 50% لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، حيث يبلغ العدد المقدر لطلاب الشعبة العلمية 42065 طالب وطالبة، و24932 طالب وطالبة، بإجمالي 66997 ألف طالب وطالبة.

وذكرت الوزارة أنه علما بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في إمتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2021، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

وفي حالة وجود أي استفسار عن الدخول على الإنترنت يمكن للطالب الاتصال تليفونيا على الرقم 15999 بسعر المكالمة العادية من أي موقع من القاهرة والمحافظات.

وأعلنت الوزارة عن نتائج مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية، حيث بدأ مكتب التنسيق في استقبال طلبات تقليل الإغتراب من خلال موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الأربعاء الموافق 8/9/2021 ولمدة خمسة أيام انتهت يوم الأحد الموافق 12/9/2021.

وقد تقدم طلاب المرحلتين “الأولي والثانية “برغباتهم لتقليل الإغتراب في سهولة ويسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.