جامعات

“هانى هلال” يشهد أول حفل تخرج بالجامعة المصرية اليابانية

الأحد 22 سبتمبر، 2024 | 9:57 ص

شهد الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق ورئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أول حفل تخرج بالجامعة للطلاب للدفعات من ٢٠١٩ وحتى ٢٠٢٤ لطلاب الدراسات العليا، والدفعات من ٢٠٢١ إلى ٢٠٢٤ لطلاب البكالوريوس بكليات الهندسة وإدارة الأعمال الدولية والانسانيات.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، والسفير أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة، وعدد من سفراء الدول الافريقية بالقاهرة، ومسئولى مكتب الجايكا، وبحضور لفيف من رؤساء الجامعات ونواب البرلمان بلجنة التعليم والبحث العلمى وقيادات من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقيادات تنفيذية بمحافظة الإسكندرية، وعدد كبير من أولياء أمور الطلاب، وذلك بمقر الجامعة بمدينة برج العرب الجديدة.

وقدم الدكتور هانى هلال خالص التهنئة للخريجين وأسرهم، وقال وهو يتأمل روعة أبنية الحرم الجامعى المصمم على أحدث طراز يابانى: لقد كان هذا المكان
قبل ٢٠ سنة عباره عن صحراء حين استقبلت به رئيسة هيئة الجايكا، حينذاك، لوضع حجر أساس هذه الجامعة، وانظروا كيف أصبحت الجامعة اليوم.

وأكد هلال أنه لولا الدعم السياسى من الرئيس عبد الفتاح السيسى ما كان لمشروع الجامعة اليابانية أن يرى النور، مضيفا أن الجامعة اليابانية منظومة عمل متكاملة، موجها الشكر لكل من ساهم فى مسيرة بناء الجامعة، وعلى رأسهم السفيرة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى الأسبق ورئيسة مجلس أمناء الجامعة السابق، والدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة السابق، كما وجه الشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشار رئيس مجلس الأمناء إلى أن الجامعة المصرية اليابانية هى أطول كوبرى بالعالم يربط بين مصر واليابان وانشىء بالعلم والمعرفة.

ووجه الدكتور هاني هلال حديثه للطلاب قائلا: “الدولة فخوره بكم.. وأنا فخور بكم… وأسركم فخورين.. فاليوم عيد بالجامعة لتحقيق هذا الإنجاز الهام واكتمال رحلتكم الأكاديمية في الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)”، مشيرا إلى انهم لم يحصلوا فقط على شهاداتهم بل أصبحوا أيضًا جزءًا من جامعة تدعم التميز والابتكار وتأسست برؤية تهدف إلى أن تكون جسرا للثقافات وتطوير المعرفة ورعاية قادة المستقبل.