جامعات

الرئيس الألماني يزور الجامعة الألمانية الدولية GIU بالعاصمة الإدارية.. غدا

الأربعاء 11 سبتمبر، 2024 | 8:39 ص

يجري الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، زيارة إلى الجامعة الألمانية الدولية GIU في العاصمة الإدارية الجديدة، غد الخميس، وذلك خلال زيارته إلى مصر في الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر الجاري، والتي تعد أول زيارة لرئيس ألماني إلى مصر منذ حوالي 25 عاما.

ومن المقرر أن يتفقد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، خلال زيارته للجامعة، الحرم الجامعي ويلتقي عددًا من طلاب الجامعة، ويلقي كلمة خلال تواجده في الجامعة.

الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير
الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير

وكانت، الأسبوع الماضي، أشادت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، بجميع الجهود المبذولة من الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتقديمهما خدمات تعليمية متميزة للطلاب في عدد من المجالات الحيوية والمساهمة في الارتقاء بمستوى التعليم الجامعي والبحث العملي وإعداد خريجين متميزين مؤهلين لسوق العمل داخل مصر وخارجها.

وقال الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، أن كلا الجامعتين تمنح خريجيها شهادات معترف بها في مصر وجميع دول العالم، فهما يقدمان تعليم عالى ألماني يرتكز على وحدة التعليم والتعلم والبحث العلمى، والجامعتين تتكاملان، ولا يتنافسان وكلاهما تقدمان تخصصات يحتاجها العالم والسوق الدولي، مشيراً إلى أن الجامعتين تقدمان التخصصات الدقيقة الصعبة، وتظهران كوحدة واحدة للتعليم العالي الألماني في مصر.

وتابع الدكتور أشرف منصور، في تصريحات له خلال احتفالية الجامعتين بتقديم المنح للطلاب المتفوقين، أن الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية والجامعة الألمانية بالقاهرة، يمثلان نسبة 42% من حجم التعليم العالي الألمانى العابر للحدود، وأن الجامعة الألمانية بالقاهرة تعد أكبر جامعة ألمانية عابرة للحدود وتأتي الجامعة الألمانية الدولية في المركز الثالث عالمياً.