مدارس

محافظ الجيزة: تخفيض درجة القبول بالثانوى العام إلى 220 درجة

الأربعاء 7 أغسطس، 2024 | 1:04 م

اعتمد محافظ الجيزة المهندس عادل النجار، مقترح مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بتخفيض درجة القبول بمدارس الثانوى العام والخاص على مستوى المحافظة للعام الدراسى 2024-2025، وذلك بحضور أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم.

وأوضح محافظ الجيزة أن المقترح تم اعتماده بعد الإطلاع على مؤشرات القبول بمرحلة الثانوى العام والإحصائيات الخاصة به والكثافات الطلابية، وبناءاً عليه تقرر تخفيض درجة القبول بمدارس الثانوى العام الرسمى بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، بحد أدنى مجموع 220 درجة، والثانوى العام خاص عربى والمنازل بحد أدنى 140 درجة.

بالإضافة إلى ١٩٠ درجة لفصول الخدمات، على أن تتكفل مدارس الثانوى العام الرسمية لغات والمدارس الخاصة لغات والمدارس الدولية بجميع طلابه.

وفي سياق متصل، هنأ محافظ الجيزة المهندس عادل النجار، أمس، الطالبة ملك علي السيد بيومي، إبراهيم الحاصلة علي المركز الأول مكرر في الشعبة الأدبية المقيدة بمدرسة الأورمان الثانوية بنات التابعة لإدارة العجوزة  التعليمية، ضمن أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤.

وقدم محافظ الجيزة التهنئة لأسرة الطالبة خلال الاتصال الهاتفي معرباً عن فخره بذلك النموذج المشرف من أبناء المحافظة، متمنيا لها دوام النجاح والتوفيق في حياتها العلمية والمهنية.

وأشار محافظ الجيزة إلي أن هذا التفوق كان ثمار الاجتهاد والمثابرة والطموح، مؤكدا على أهمية دور الأسرة والذي يقع على عاتقها المهمة الأكبر في تربية وتنشئة هذه النماذج المشرفة وتوفير سبل التفوق ليصلوا بأبنائهم لهذا المستوى العلمي المتميز.

كما وجه محافظ الجيزة الشكر لكافة القائمين على العملية  التعليمية بالمحافظة على الجهود المثمرة في ملف تطوير العملية التعليمية، وذلك لتنشئة أجيال قادرة على بناء المستقبل تشارك في إحداث التنمية المنشودة بالدولة.