التعليم

نتيجة الثانوية العامة 2024 | اللحظة المنتظرة.. وزير التعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة غدا

الإثنين 5 أغسطس، 2024 | 4:34 م

يعقد، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، مؤتمر صحفي، لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024، غدا الثلاثاء في تمام الساعة 12 ظهرا بالمدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر.

نتيجة الثانوية العامة 2024

وكان قد أوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بأن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة اجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

وتوجه وزير التعليم محمد عبد اللطيف، بخالص الشكر والتقدير لكافة العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة، تقديرا لجهودهم التي بذلوها خلال امتحانات الدور الأول، لضمان انتظام سير الامتحانات والذي انعكس بدوره على سلامة الاجراءات المتعلقة بالمنظومة بشكل كامل.

نتيجة الثانوية العامة 2024

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ.

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ٩٦.٢٥٪، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪ فأكثر من الدرجة الكلية ٥١٩٤٣ طالبًا وطالبة بنسبة ٧.٥٧٪ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٨٦٦١٦ طالبًا وطالبة.

كما أوضحت وزارة التعليم أن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت ٩٦.٤٣٪، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ٢٦١٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١.٣٩٪ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ١٨٨٨٥١ طالبًا وطالبة.

نتيجة الثانوية العامة 2024

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤشرات نسب النجاح فى امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة فى مادتي الكيمياء والجغرافيا، حيث بلغت نسبة النجاح في امتحاني مادتي الكيمياء والجغرافيا تجاوزت ٩٢٪.

كما أعلنت الوزارة مؤشرات نسب النجاح فى امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة فى مواد الأحياء وعلم النفس والاجتماع، موضحة أن نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت ٩١٪، في حين تخطت مؤشرات النجاح في مادة علم النفس والاجتماع نسبة ٩٢٪.