جامعات

رئيس جامعة الأقصر يشيد بالمشاركين في مسابقة الطالب المثالي

حسين: الطلاب الفائزون في المسابقة سيشاركون فى اللقاء القمى على مستوى الجامعات

في يوم 28 فبراير، 2023 | بتوقيت 8:59 ص

تحت رعاية الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، عقدت إدارة النشاط الإجتماعى بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بالجامعة، مسابقة الطالب المثالي، والطالبة المثالية على مستوى كليات الجامعة؛ وذلك بمبنى كلية الطب الجديد.

وعقدت المسابقة بحضور الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، والدكتور صالح عبدالمعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر سابقًا، والدكتور أبو الفضل بدران، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي سابقًا، والدكتور محمود النوبي أحمد، وكيل كلية الألسن، وبإشراف الدكتور وائل محمد الصغير، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، وذكاء محمد صبري، مدير إدارة النشاط الإجتماعى.

واستمع رئيس جامعة الأقصر، للطلاب المشاركين في المسابقة؛ الذين استعرضوا مهاراتهم ومواهبهم، حيث أشاد رئيس الجامعة بمستواهم، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

وقال الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، إن الأنشطة الطلابية من أهم أسس المنظومة التعليمية، وتَلقى اهتمامًا كبيرًا بجامعة الأقصر؛ إدراكًا لقيمة الإبداع، وغرسًا لقيم العمل التطوعي؛ في بناء الشخصية المتكاملة، ودعم المسارات الإبداعية لدى الطلاب، لافتًا إلى أن الأنشطة الطلابية من الأشياء التي يحرص الطلاب عليها منذ بداية العام الأول للإلتحاق بالجامعة؛ نظرًا لكونها طريق يسلكه الطلاب لعرض مواهبهم، ويساعدهم في التأهيل للمسابقات المصرية، والدولية”.

ووعد رئيس الجامعة، الطلاب الفائزين؛ بالمشاركة فى اللقاء القمى للطلاب المثاليين، على مستوى الجامعات المصرية، بجامعة الفيوم ٢٠٢٣.

وتأتي هذه المسابقة؛ في إطار حرص الجامعة على دعم الأنشطة الطلابية، وتكريم المتميزين منهم علميًا، وثقافيًا، ورياضيًا، والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات، وتشجيعهم على الإستمرار في تفوقهم؛ ليكونوا قدوة لزملائهم، ونموذج يحتذى به.

وتكونت لجنة التحكيم من: الدكتور محمود نوبى أحمد، وكيل كلية الألسن لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة رشا فاروق، من كلية الألسن، والدكتور محمود سيد قرنى، منسق عام الأنشطة الطلابية، فيما تكونت لجنة تنظيم المسابقة: من دكتور بيومى محمد سعيد، ومدثر عطيتو، وعمرو أبوالقاسم، ومصطفى عبدالفضيل، وهبة رمضان.

رئيس جامعة الأقصر: مصر من الدول التي تراعي القواعد الدولية لأخلاقيات البحث العلمي

وفي سياق آخر، ينظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة الأقصر، برنامج “أخلاقيات البحث العلمي”، أونلاين.

ويهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين: المعارف، والمهارات الأساسية، والاتجاهات الإيجابية، المتعلقة بأخلاقيات البحث العلمي، التي يجب أن يتحلى بها الباحث؛ من أجل الإرتقاء بالبحث العلمي.

وقال رئيس الجامعة إن مصر من الدول التي تراعي القواعد الدولية لأخلاقيات البحث العلمي، وإجراء البحوث على البشر، وحيوانات التجارب، ومثل هذه البرامج التدريبية؛ هدفها ترسيخ القيم البحثية، والرقي بالجانب المعنوي للباحثين.

وفي ذات السياق، قال الدكتور محمود النوبي أحمد، مدير المركز، إن البرنامج يحاول في خمس عشرة ساعة تدريبية، الإجابة عن سؤال مهم وهو: ما هي أخلاقيات البحث العلمي، والصفات التي يجب أن يتحلى بها الباحث الجاد؟