جامعات

رئيس جامعة حلوان: الإختبارات الإلكترونية في الجامعة تشهد نجاح كبير

قنديل: الجامعة نجحت في تطبيق الأسبقية الأولى وجارى العمل على تطبيق الأسبقية الثانية للإختبارات الإلكترونية

في يوم 25 يناير، 2023 | بتوقيت 1:44 م

تحرص جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، علي الإهتمام بتطوير منظومة الإختبارات الإلكترونية بالجامعة وتعميمها في أقرب وقت علي كافة الكليات العملية والنظرية.

وتعمل الجامعة علي تجهيز وتطوير معامل للإختبارات الإلكترونية، كما أنشأت مركز لهذه الإختبارات لكليات القطاع الطبي، وأعلن الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة نجحت في إتمام تطبيق الأسبقية الأولى وجارى العمل على تطبيق الأسبقية الثانية للإختبارات الإلكترونية، ويتم تجهيز البنية التحتية المعلوماتية، لنشر الإختبارات الإلكترونية بكافة الكليات بعد إتمام الأسبقية الأولي بجميع كليات القطاع الطبي بجميع مراحله.

وتابع: جاري حاليا التعميم في باقي الكليات، وتوفير برمجيات لتطبيق الإختبارات الإلكترونية، ونشر ثقافة الإختبارات الإلكترونية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، حيث تجري الإختبارات الإلكترونية بالاستعانة بخبرات أعضاء هيئة التدريس بمعايير دولية تتناسب مع متطلبات كل كلية وفقا للتخصصات المختلفة.

ويشرف على مركز الإختبارات الإلكترونية في جامعة حلوان الدكتورة سامية جامع، مدير المركز، التي أكدت أن المنظومة منبثقه من المجلس الأعلى للجامعات، وأن منظومة جامعة حلوان مرتبطه إلكترونيا بمنظومة المجلس الأعلى لتنفيذ الإختبارات الإلكترونية بالجامعات وقد حققت نجاحًا كبيرًا في التنفيذ.

وإنتهت جامعة حلوان من إتمام الأسبقية الأولى للإختبارات الإلكترونية وبدأت الأسبقية الثانية، حيث تم الإنتهاء بنجاح من تطبيق الإختبارات الإلكترونية علي جميع كليات القطاع الطبي بالجامعة بجميع الفرق وجميع المقررات.

وتضمنت كلية الطب البشري بإجمالي عدد الطلاب ٤٥٠٠ طالب، كلية الصيدلة بإجمالي عدد الطلاب ٦٥٠ طالب، كلية التمريض ومعهد التمريض والمعهد التقني والتخصصي بإجمالي عدد الطلاب ١٧٥٠ طالب.

وجاء متوسط إجمالي عدد الطلاب في الترم الواحد ٥٨٥٠ طالب في المتوسط علي مدي شهر بالتنسيق بين الكليات التي يجري الإختبار فيها لجميع المقررات، تكون النتائج جاهزه للتسليم للكليات في نهاية كل إختبار علي شيت اكسيل جاهز، تكون لكل كلية رقم سري تستطيع أن تحصل من خلاله علي النتيجة، متاح نظام التظلمات وعرض إجابات الطالب علي لجنه التظلمات، متاح بعض التحاليل الإحصائية من النتائج.

وبدأت الجامعة في كليات الأسبقية الثانية وقامت بتجربة رائده في تطبيق نظام الإختبارات الإلكترونية على كليات الأسبقية الثانيه بنجاح، وقد تم إجراء الإختبارات الإلكترونية في بعض كليات الأسبقية الثانيه لبدء نشر ثقافة الإختبارات الإلكترونية بها ومن هذه الكليات المشاركة، كلية هندسه حلوان، كلية التربية، كلية الحقوق، كلية الآداب، كلية العلوم بسبق عن جميع الجامعات في منظومه التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

جدير بالذكر أن جامعة حلوان كان لها السبق في تطبيق إختبارات الجامعات الأهلية علي نظام الإختبارات الإلكترونية باجمالي عدد ٨٤٠٠ طالب، كما شاركت جامعة حلوان في الإختبارات الإلكترونية لمسابقة أشبال مصر باجمالي عدد ٢٠٠٠ طالب.