مدارس

بالصور.. أكاديمية السويدي الفنية تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة

في يوم 30 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 9:47 م

شهدت الدكتورة هالة عبد السلام، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، مساء اليوم، فاعليات حفل تخرج الدفعة التاسعة لأكاديمية السويدي الفنية المقام بمقر الأكاديمية بمدينة العاشر من رمضان.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للتعليم الفني، والمهندس أحمد السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات السويدي إلكتريك، وحنان الريحاني، المدير التنفيذي للأكاديمية، ولفيف من وكلاء الوزارة من مختلف المحافظات.

وقالت وكيل الوزارة إن القطاع الخاص هو شريك داعم للمنظومة التعليمية في مصر وله دورا بارزا في تطوير التعليم الفني خلال الفترة الأخيرة، وذلك في اطار الخطة الإستراتيجية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مما أسهم في اعداد كوادر فنية متخصصة مدربة على أث التقنيات والمعايير الدولية.

وأكدت الدكتورة هالة عبد السلام أن الحفل جاء للإحتفال بتخرج الدفعة التاسعة لأكاديمية السويدي الفنية والتي بلغ عددها 269 طالب وطالبة للعام الدراسي ٢٠٢١ – ٢٠٢٢، لافتة إلى أن من بينهم 10 طلاب من أوائل شهادة الدبلومات الفنية للتعليم والتدريب المزدوج نظام ٣ سنوات (صناعي – تجاري).

وأشارت وكيل الوزارة إلى أن أكاديمية السويدي الفنية تقوم حاليا بتشغيل وإدارة مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية في بورسعيد وهي ثاني مدرسة من نوعها في المحافظة وذلك بالتعاون بين شركة إيني الإيطالية والشركة المصرية القابضة للغازات الصناعية.

وقد تم تكريم الطلاب أوائل الجمهورية بنظام التعليم والتدريب المزدوج ٣ سنوات (صناعي – تجاري) وجميع الطلاب خريجي الدفعة التاسعة بتخصصات متنوعة وسط حضور قوي من أولياء أمورهم.