جامعات

رئيس جامعة حلوان الجديد يلتقي الإتحادات الطلابية والعاملين.. و”قنديل” يدعوهم للعمل الجاد

في يوم 29 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 3:51 م

الجامعة تعلن جاهزيتها لإستقبال الطلاب في العام الجامعي الجديد

توجيه ميزانية دعم الكتاب بالكامل إلى صندوق التكافل الإجتماعى لدعم الطلاب وسداد المصروفات

عقد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، اجتماعًا مع رؤساء الإتحادات الطلابية وأعضاء الإتحاد بحضور علي السيد، رئيس إتحاد طلاب الجامعة، ونائب رئيس الإتحاد الطالبة يارا هاني، مشيدًا بالأنشطة الطلابية التي يتم عقدها من خلال الطلابية بالجامعة، معربًا عن سعادته بالمستوى العلمي والثقافي والأخلاقي الذي يتمتع بها الطلاب.

وأوضح أن الإجتماع يهدف إلى مناقشة عوامل تطوير عمل الإتحادات الطلابية وتقديم اقتراحات تتعلق بخطط الإستعداد للأنشطة وكذلك إستعدادات إستقبال العام الجامعي الجديد.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الإتحادات الطلابية تعد تدريبًا عمليًا للطلاب، داعيا الطلاب إلى ممارسة الأنشطة وتنمية قدراتهم ومهاراتهم ومواهبهم بجانب العملية التعليمية، كما تضمن اللقاء حقوق ووجبات الطالب الجامعي.

ودعا رئيس الجامعة أعضاء الإتحادات الطلابية إلى ضرورة العمل الجاد خلال الفترة المقبلة، والإستفادة من الدعم المخصص لهم في تحقيق أهداف اتحاداتهم ورفعة شأن الجامعة.

وفي سياق متصل، قدم أعضاء أسرة من أجل مصر المركزية وأسرة ترحال وأسرة وان تيم، للدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بعد صدور قرار رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيينه رئيساً لجامعة حلوان.

وفي سياق آخر، أعلنت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، عن جاهزيتها لإستقبال العام الجامعي الجديد، حيث تنظم الجامعة حفل إستقبال الطلاب يوم السبت الموافق ١ أكتوبر ٢٠٢٢.

وأوضح الدكتور السيد قنديل أن الجامعة جاهزة لإستقبال الطلاب وسيكون مسئولي الأسر بالجامعة جاهزون لإستقبال الطلاب لتعريفهم بالجامعة والكليات والأنشطة المختلفة التي يمكن أن يشاركونها خلال العام الدراسي.

وحث الطلاب على الإلتزام بإتباع الإجراءات الإحترازية التى من شأنها أن تحفظ لهم سلامتهم الصحية لتحقيق إنتظام العملية التعليمية بصورة مستقرة وآمنة مع بدء العام الجديد.

وعن المصروفات الدراسية، أكد أن جامعة حلوان لا تألو جهدًا فى ذلك المسار الإجتماعى الهام وتضع نصب أعينها التيسير على أبنائها الطلاب الراغبين فى الحصول على الدعم تطبيقاً لمنظومة متكاملة من التكافل الإجتماعى لدعم طلابها وتيسير سداد المصروفات الدراسية من خلال صندوق التكافل الإجتماعى والذى يشمل جميع الحالات المستحقة للدعم على مستوى الجامعة وكلياتها بما فيهم طلاب المدن الجامعية علما بأنه تم توجيه ميزانية دعم الكتاب بالكامل إلى صندوق التكافل الإجتماعى وعلى الطلاب المستحقين التوجه إلى إدارات رعاية الشباب بكلياتهم.

وقال الدكتور حسام رفاعى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن كافة الخدمات والأنشطة للطلاب يتم متابعة تنفيذها بدقة مع إعداد الجداول الدراسية على المواقع والصفحات الإلكترونية للكليات حتى يتمكن جميع الطلاب من متابعتها والانتظام في محاضراتهم.

وأكد أن خطة الجامعة للعام الجديد تضع في الإعتبار المتغيرات المختلفة، إلى جانب تقليل الكثافات الطلابية وتحقيق التباعد الإجتماعى والتأكيد على جاهزية المدرجات لإستقبال الطلاب، وناشدت إدارة الجامعة طلابها اتباع التعليمات والارشادات وتتمنى لهم عام دراسي جديد سعيد.

وفي سياق متصل، في اليوم الثاني علي التوالي أجري الدكتور السيد قنديل، زيارة تفقدية للتواصل مع العاملين والإداريين بالجامعة عقب قرار رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوليه رئاسة جامعة حلوان، وتأتي هذه الزيارة في إطار تحقيق التواصل والترابط والتعرف على العاملين بالجامعة بكافة الإدارت الرئيسية والفرعية.