جامعات

قبل زيارة الرئيس الألماني لها بساعات.. موقع «نتعلم مصري» ينشر تفاصيل عن الجامعة الألمانية الدولية GIU بالعاصمة الإدارية

الأربعاء 11 سبتمبر، 2024 | 7:46 م

الجامعة الألمانية الدولية جاءت تتويجا للعلاقات بين مصر وألمانيا وإحدى ثمار زيارة الرئيس السيسي عام 2018 لألمانيا

تقدم برامجها الأكاديمية بمنظور بحثي وتطبيقي متفرد وفقا للعلامات المستقبلية في أسواق العمل المحلية والعالمية

تهدف لإحداث طفرة غير مسبوقة في مؤسسات التعليم العالي المصرية من خلال مناهج وأدوات ألمانية متميزة

أنشأت بتكليفات رئاسية وتضع نصب أعينها توطين المناهج والتكنولوجيات الألمانية في مصر

كتب-هاني النقراشي:
ينشر موقع «نتعلم مصري» في السطور التالية نبذة وبعض التفاصيل الخاصة بالجامعة الألمانية الدولية GIU في العاصمة الإدارية الجديدة، التي من المقرر أن يزورها، غد الخميس، الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وذلك خلال زيارته إلى مصر في الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر الجاري، والتي تعد أول زيارة لرئيس ألماني إلى مصر منذ حوالي 25 عاما.

ومن المقرر أن يتفقد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، خلال زيارته للجامعة الألمانية الدولية GIU، الحرم الجامعي ويلتقي عددًا من طلاب الجامعة، ويلقي كلمة خلال تواجده في الجامعة.

الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير
الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير

-الجامعة الألمانية الدولية GIU جاءت تتويجا للعلاقات بين مصر وألمانيا وإحدى ثمار زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2018 لألمانيا. وقد أنشئت ال GIU بموجب اتفاقية دولية وقعتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى المصرية.

-الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية تقدم برامجها الأكاديمية بمنظور بحثي وتطبيقي متفرد وفقاً للعلامات المستقبلية في أسواق العمل المحلية والعالمية.

-مؤسسة علمية تقنية ثقافية، تطبق معايير جودة التعليم العالمية فى برامجها الدراسية.

-تهدف لإحداث طفرة غير مسبوقة في مؤسسات التعليم العالي المصرية من خلال مناهج وأدوات ألمانية متميزة تتواكب مع أهداف الخطة الوطنية للتنمية المستدامة تحقيقاً لرؤية مصر 2030 وتلبية احتياجات سوق العمل من خلال البرامج المستحدثة والمتطورة المتعددة بكلياتها وهي الهندسة “هندسة السيارات – الطاقة – التصنيع- الميكانيكا – الروبوتات” كلية المعلوماتية وعلوم الحاسوب (علوم الحاسب التطبيقية – علوم قواعد البيانات – هندسة البرمجيات) وكلية إدارة الأعمال “التمويل والعلوم المصرفية – المؤسسات الصغيرة والمتوسطة – الإدارة الدولية – السياحة والفندقة – إدارة المشروعات وأعمال البناء – إدارة الموانئ والمطارات – اللوجستيات – إدارة العقارات – التسويق الرقمي”، كلية التصميم “تصميم الأزياء – المجوهرات – التصميم الصناعي”، كلية الهندسة المعمارية (التصميم المعماري، العمارة الداخلية)، وغيرها من الكليات الفريدة.

-أنشأت الجامعة بتكليفات رئاسية من القيادة السياسية، وتضع نصب أعينها توطين المناهج والتكنولوجيات الألمانية في مصر وتستثمر في البشر لبناء الجمهورية الجديدة.

-تستهدف تعظيم فرص إستفادة طلاب مصر ومنطقة الشرق الاوسط وإفريقيا من التخصصات العلمية الفريدة التي كانت سبباً في تقدم دولة ألمانيا صناعياً على مستوى العالم.

-الجامعة الألمانية الدولية بها تخصصات مهمة لبناء مصر مثل الهندسة الصيدلية.

-تؤمن أن رعاية المواهب والنوابغ هي الإستثمار الأمثل للمستقبل، ولذلك الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية تقدم عدداً كبيراً من المنح الكاملة لأوائل الثانوية العامة والمتفوقين.

-تدعم الإبتكارية والإبداع في الفكر والمنتج وتستهدف أن تكون الجامعة الألمانية الدولية مركزاً دولياً لريادة الأعمال تقدم من خلاله نماذج قياسية مؤسسية وبشرية.

-تستهدف الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية إقامة شراكات مع أكبر المؤسسات الإقتصادية والصناعية لتطوير القدرات المهنية والمهارية لطلابنا.

-تمنح الجامعة الألمانية الدولية لخريجيها درجات أكاديمية تعتمد على مناهج ومعايير وقواعد مطابقة لما يتم تقديمه فى الجامعات الألمانية المشاركة فى تحالف الجامعات التطبيقية الألمانية، يحصل خريجيها على شهادة البكالوريوس ودرجتى الماجستير والدكتوراه المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات بمصر وألمانيا.

-تمثل عمقا استراتيجياً تعاونياً مع دولة صديقة وحليفة فى مجال الثقافة والعلوم والبحث العلمى والابتكار والدعم التكنولوجى لمصر.

• الجامعة أنشأت أطول ممر تكنولوجي في العالم، يهدف إلى تعليم وتدريب الطلاب على أحدث الوسائل الكنولوجية فى الصناعات المختلفة ويعد بمثابة مصنع متكامل التخصصات.

-تحوى معمل “إليكتريك باور” الخاص بأجهزة التحكم في القطارات ووسائل النقل الثقيلة، وأجهزة قياس الأثقال المستخدمة في صناعة مترو الانفاق وسكك الحديد وغيرها.

-تحوى معمل صناعة الأزياء من خلال أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في صناعة الأزياء والباترون.

-الجامعة بها معمل لصناعة السيارات، يستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية التي يتم تعليم وتدريب الطلاب عليها.

-تحوى معمل متخصص لتخريج مهندسي الصيدلة، وهم يعدون النخبة التي تساعد في تطوير مصانع التصنيع وتصميم المنتجات الصيدلانية.

-تحظى بدعم مجموعة واسعة من أعرق المؤسسات الأكاديمية الألمانية التي تجذب إليها الطلاب الدوليين من جميع بقاع الأرض.

-يُوجد بحرم الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية مرافق رياضية كثيرة من بينها صالات الألعاب الرياضية، وملاعب التنس، وملاعب كرة السلة وكرة القدم، وحمام سباحة فضلًا عن الملاعب والساحات المخصصة لممارسة رياضة الجري، مما يُمكن الطلاب لاستمتاع بها.

كليات الجامعة الألمانية الدولية GIU

كلية الهندسة

1. ميكاترونكس السيارات

2. هندسة التصنيع

3. الروبوتات والأتمتة

4. هندسة الأتمتة والتحكم

5. أنظمة القوى الكهربائية

كلية المعلوماتية وعلوم الكمبيوتر

1. علوم الكمبيوتر: علوم البيانات

2. علوم الحاسوب: هندسة البرمجيات

3. علوم الكمبيوتر: أمن تكنولوجيا المعلومات

4. المعلوماتية الإعلامية الدولية

كلية إدارة الأعمال

1. الأعمال التجارية الدولية

2. التسويق الرقمي

3. المالية والمصرفية والمحاسبة

4. ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

5. إدارة سلسلة التوريد

6. إدارة العقارات

7. إدارة السياحة والضيافة

برنامج معلوماتية الأعمال

1. معلوماتية الأعمال

كلية الهندسة المعمارية

1. التصميم المعماري

2. العمارة الداخلية

كلية التصميم

1. التصميم الصناعي

2. تصميم الأزياء

برنامج التكنولوجيا الحيوية

1. التكنولوجيا الحيوية

برنامج الهندسة الصيدلانية والتكنولوجيا

1. الهندسة الصيدلانية والتكنولوجيا

كلية العلاج الطبيعي

1. العلاج الطبيعي