جامعات

وزيرة التنمية المحلية لطلاب المحافظات الحاصلين علي 66 منحة دراسية كاملة من «GUC..GIU»: «لازم تفضلوا طول عمركم مميزين»

الثلاثاء 3 سبتمبر، 2024 | 7:12 م

الدكتورة منال عوض: فخورة بالجامعة الألمانية في مصر وحرصها علي المشاركة المجتمعية منذ نشأتها.. و«أقول لأولياء الأمور: أنتم الجندي المجهول وشكرا لتعبكم»

الدكتور أشرف منصور: المنح الدراسية تتويج لكفاح وقصة نجاح عائلة بالكامل «أب وأم».. ومبادئنا في الجامعة أساس نجاحنا

الدكتور ياسر حجازي: «أهم وأفضل أسلوب في التعليم إن الطالب يكون شريك في العملية التعليمية وهذه طريقتنا في البحث العلمي والتدريس»

كتب-هاني النقراشي:
قدمت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، التهنئة للطلاب من أوائل الثانوية العامة النابغين بالمحافظات والحاصلين علي المنح الدراسية الكاملة المقدمة لهم من الجامعة الألمانية بالقاهرة GUC بواقع 46 منحة، و20 منحة من الجامعة الألمانية الدولية GIU بالعاصمة الإدارية، بإجمالي 66 منحة بالجامعتين.

ووجهت وزير التنمية المحلية الدكتورة منال عوض، 3 رسائل خلال إحتفالية تسليم المنح للطلاب بحضور أولياء أمورهم التي أقيمت، اليوم، بمقر الجامعة الألمانية بالقاهرة، أولها إلي الطلاب، قائله: “أنتم متميزين، ولازم تفضل طول عمرك مميز، ولا تتنازل عن الدرجة التي وصلت لها”.

وتابعت: “الجامعة الألمانية بالقاهرة بتعطي فرصة للطلاب إنهم يشتغلوا ويفكروا، ودماغهم كلها بتتغير، وأنا متحيزة للجامعة الألمانية ولكن هذه الحقيقة”.

ووجهت وزيرة التنمية المحلية رسالتها الثانية إلي أولياء الأمور، قائله: “أنتم الجندي المجهول في هذه الإحتفالية، كل الشكر والتقدير لكم علي تعبكم ومجهودكم مع أبنائكم طوال سنوات الدراسة”.

وجاءت رسالة وزيرة التنمية المحلية الثالثة إلي الجامعة الألمانية بالقاهرة، قائله: “ألف شكر علي ال66 منحة التي قدمتموها للطلاب ودعمكم للمحافظات، منذ نشأة الجامعة وهي حريصة علس المشاركة المجتمعية وخدمة المجتمع، في المنح الدراسية والهوية البصرية بالمحافظات وغيرها من المشاركات ودائما الجامعة لها السبق، ونحن نطمع في الكثير منكم”.

وختمت وزيرة التنمية المحلية كلمتها، بالقول: “أنا بفتخر إن في جامعة في مصر مثل الجامعة الألمانية وفخورة بيها، وألف مبروك للجميع”.

ومن جانبه، قدم الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية، الشكر للدكتورة منال عوض، قائلا: “الوزيرة قبل توليها الوزارة كانت تشغل محافظ دمياط، وهي صديقة للجامعة وللعلم”.

وأكد الدكتور أشرف منصور أننا نحتفل اليوم بالنابغين وخيرة شباب مصر، لافتا إلي أن الجامعة قدمت منذ نشأتها أكثر من 716 منحة دراسية كاملة لأوائل المحافظات، لافتا إلي أن المنحة تتويج لكفاح وقصة نجاح عائلة بالكامل أب وأم وجيران أيضا، مؤكدا أنه لن تبني أي أمه إلا علي أيدي شبابها.

وتطرق الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، إلي مميزات التعليم العالي الألماني الذي يعتمد علي الابتكار والاكتشاف والتطبيق والبحث العلمي، وهذا ما يميز الجامعة الألمانية، مستطردا: “الجامعتين الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية متكاملتين لا يتنافسوا، ولدينا أعضاء هيئة تدريس وطلاب أحلامهم حدودها السما”.

وأشار رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلي مباديء الجامعة الثمانية والتي حملت عنوان “مبادئنا أساس نجاحنا”، وهي: “الاستقلالية، الاتاحة وعدم التمييز، الحيادية، الشفافية والمساواة، التعددية والتسامح والقبول، مناهج ألمانية بمعايير أوروبية، الجمع بين النظرية والتطبيق العملي، التأثير العالمي في مجال البحث العلمي”.

ورحب الدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، بالحضور ومهنئا أوائل الثانوية العامة بالمحافظات الحاصلين علي المنح، مؤكدا أن الجامعة لها نظام تعليمي متميز قائم علي الدمج ما بين التعليم والبحث العلمى، قائلا: “أهم وأفضل أسلوب في التعليم إن الطالب يكون شريك في العملية التعليمية، وهذه طريقتنا في البحث العملي والتدريس في الجامعة”.

وأشار الدكتور ياسر حجازي إلي أن الجامعة الألمانية بالقاهرة بها أساتذة يحصلون علي جوائز الدولة كل عام، وكذلك ضمن قائمة 2% من أفضل علماء العالم، موجها حديثه للطلاب: “لازم تبقي عارف إن التفوق يكون دافع لك إنك تبذل أقصي مجهود بالجامعة”.