مدارس

مؤسس “أمهات مصر” تجدد دعوتها لتبادل مستلزمات المدارس بين الطلاب وتكاتف الجميع

الإثنين 26 أغسطس، 2024 | 2:56 م

جددت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، دعوتها لتفعيل مبادرة “تبادل مستلزمات المدارس” التي تطلقها كل عام قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، لتخفيف العبء عن الطلاب وأولياء الأمور بسبب ارتفاع الأسعار في مصر والعالم أجمع.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن العالم يشهد ارتفاع في الأسعار بسبب الأحداث الجارية والصراعات الدولية، ومصر ليست بمنأي عن العالم، لافته إلي أن الاتحاد والإئتلاف كل عام يطلق مبادرة تبادل مستلزمات المدارس، سواء الكتب المدرسية أو مستلزمات المدارس من شنط وملابس، واستفادة الطلاب منها خاصة مع زيادة أسعارها.

كما شددت عبير علي ضرورة قيام المدارس الخاصة بالتخفيف عن أولياء الأمور، من خلال تقسيط المصروفات علي أكثر من قسطين، وعدم المبالغة في الزيادة السنوية للمصروفات وأسعار الباصات، مراعاة لظروف أولياء الأمور.

وأكدت مؤسس إتحاد أمهات مصر علي ضرورة تكاتف الجميع لخدمة الطلاب، سواء الوزارات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الشخصية، مشيرة بمعارض “أهلا مدارس” التي يتم إقامتها سنويا، وطالبة بالتوسع فيها في جميع المناطق والمحافظات وبأسعار في متناول الجميع.