التعليم العالي

ختام منافسات بطولة كرة القدم الخماسية (طلبة) للجامعات والمعاهد العليا المصرية

السبت 17 أغسطس، 2024 | 2:26 م

جامعة بنها تتوج بطلاً للبطولة بعد فوزها 4-2 على المنوفية.. وجامعة طنطا تحصل على المركز الثالث

برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أُختتمت منافسات بطولة كرة القدم الخماسية (طلبة) للجامعات والمعاهد العليا المصرية، والتي نظمها الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، ضمن النسخة ٥١ من دورة الشهيد الرفاعي، حيث شهدت البطولة منافسات قوية بين الفرق الجامعية المختلفة، والتي عكست المستوى المتميز للرياضة الجامعية في مصر.

وتم تتويج جامعة بنها بلقب البطولة بعد فوزها على جامعة المنوفية بنتيجة ٤-٢ في المباراة النهائية التي أقيمت على ستاد جامعة المنوفية، فيما حصلت جامعة طنطا على المركز الثالث.

ومن جانبه، أشاد الدكتور مصطفى بيومي مساعد وزير التعليم العالي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، بالتنظيم المتميز الذي شهدته البطولة، والتي استضافتها جامعة المنوفية، مؤكدًا أن هذه البطولة تعكس مدى اهتمام الجامعات المصرية بتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة، وتنمية قدراتهم.

وقام الدكتور مصطفى بيومي بالاشتراك مع الدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس جامعة المنوفية لشؤون التعليم والطلاب، بتكريم الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأُول في البطولة، وتسليم الجوائز للاعبين، مؤكدًا أن هذا التكريم هو حافز لبقية الطلاب لمواصلة المشاركة في الأنشطة الرياضية.