جامعات

جامعة القاهرة الدولية: فعاليات فنية وثقافية ورياضية واجتماعية في الإجازة الصيفية

الأربعاء 14 أغسطس، 2024 | 12:37 م

أعلنت جامعة القاهرة عن الأنشطة الطلابية التي تنظمها جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، خلال الإجازة الصيفية، وذلك في إطار تحفيز الجامعة للطلاب وصقل مواهبهم الإبداعية المختلفة ودعم روح التنافس بينهم، ودعمهم في اكتشاف وتنمية إبداعاتهم ومواهبهم.

وتتنوع الفعاليات التي تنظمها جامعة القاهرة الدولية للطلاب بين الفنون والثقافة والرياضة، والأنشطة الاجتماعية، وتنظيم المسابقات والمعسكرات، والرحلات، وورش العمل التدريبية لتزويد الطلاب بالقدرات والمهارات التي تمكنهم من الاندماج مع المجتمع باعتبار أن الأنشطة من أهم ركائز المنظومة التعليمية.

وتتضمن الأنشطة الرياضية كرة السلة وكرة السرعة وكرة الطائرة وتنس الطاولة، كما تتضمن الأنشطة الاجتماعية الشطرنج وتنظيم رحلات اليوم الواحد، فيما تتضمن الأنشطة الثقافية تنظيم مسابقات الاطلاع والقراءة وتلخيص الكتب، وتشمل الأنشطة الفنية تنظيم بروفات فريق الكورال.

وفي سياق آخر، واصلت معامل تنسيق جامعة القاهرة بمقارها بكليات الهندسة والزراعة والدراسات العليا للبحوث الإحصائية، استقبال طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمي والأدبي، لإجراء التنسيق الإلكترونى بالمرحلة الأولى للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

وتستمر معامل التنسيق جامعة القاهرة في العمل طوال فترة التنسيق بالمرحلة الأولى، حيث تضم المعامل أجهزة حاسب آلي حديث، ويتواجد بها موظفون مختصون لتقديم المعلومات الكافية للطلاب وأولياء الأمور دون التدخل في رغباتهم، إلى جانب فنيين مدربين لحل أي مشكلة قد تطرأ سواء في أجهزة الحاسب الآلي أو الانترنت.

جدير بالذكر، أن جامعة القاهرة استعدت بشكل كامل لنجاح معامل التنسيق الثلاثة، وتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة، حيث تستمر المرحلة الأولى اعتبارًا من يوم الاثنين (12 أغسطس) وحتى يوم الجمعة (16 أغسطس)، وذلك وفقًا للحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة “الدور الأول” 2024.