مقالاتنماذج مصرية

رئيس تحرير «نتعلم مصري» يكتب عن رحلة الـ6 أيام لمدينة «شتوتجارت» وشرف الالتقاء بخريجي «GUC»

الأحد 4 أغسطس، 2024 | 4:56 ص

هاني النقراشي:

البروفيسور أشرف منصور منحنا شرف الالتقاء بـ27 من خيرة شباب وعلماء مصر العاملين بأكبر الشركات العالمية

«مين زي المصريين».. الألمان ينبهرون بتميز وقدرات طلاب وخريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة: «نحن في احتياج لهم»

في تمام الساعة الحادية عشر و55 دقيقة، صباح يوم الجمعة الموافق 19 يوليو الماضي، غادر وفد صحفي من محرري التعليم العالي، كنت أحد أعضاء هذا الوفد، من مطار القاهرة مستقلا طائرة مصر للطيران إلي مطار ميونخ، ومنه إلي مدينة شتوتجارت الألمانية، في رحلة استغرقت 6 أيام، بدعوة كريمة من البروفيسور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة GUC ورئيس مجلس الأمناء المشارك للجامعة الألمانية الدولية GIU في العاصمة الإدارية الجديدة.

وصلنا إلي فندق إقامتنا، وفي اليوم التالي تجولنا في المدينة الساحرة بشوارعها وأجوائها التي تميل إلي الشتوية في أغلب الأوقات، وكذلك التسوق من مولاتها التجارية ومنفذ بيع الماركات العالمية، وغيرها.

في اليوم التالي، الموافق الأحد 21 يوليو، كان اليوم الذي شعرنا فيه بالفخر، حيث منحنا البروفيسور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، في حضور الدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، شرف الإلتقاء بـ27 من خريجي الجامعة الأمانية بالقاهرة، يعملون في أكبر الشركات العالمية في ألمانيا، من خيرة شباب وعلماء مصر، وهم: (طارق زكي، محمد الحوريني، محمد شلبي، مصطفي حسين، خالد زياد، محمد بهجت الركيبي، كريم عيسي، ياسر شعيشع، أكرم أمين، محمد الشاهد، يوسف عبد الودود، إيمان بلال، أحمد حسنين، عادل زعلوك، عمر حمودة، جون موسي، عمرو علي، معتز هلال، أحمد زهران، حازم إبراهيم، كريم ارمانيوس، رؤيا سليمان، كارين جورج، إيهاب عبد العزيز، ياسر الزلط، يارا محمد حسين، هسام عمران، حيث أعدت الجامعة لهم فيديو يجمعهم، حمل عنوان: «مين زي المصريين».

تحدثنا مع شباب وعلماء مصر من خريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة، الذين عبروا عن مدي حبهم الكبير لبلدهم مصر ورغبتهم في خدمة وطنهم، كلا في تخصصه، واللافت في الأمر هو الإعجاب الشديد من جانب الألمان بهؤلاء الشباب المصريين الذين يتمتعون بمهارات وتأسيس قوي خلال فترة دراستهم بالجامعة الألمانية بالقاهرة.

https://www.facebook.com/share/v/PtykEFdwMS8VYMct/?mibextid=0VwfS7

والتقي الوفد الصحفي، برفقة البروفيسور أشرف منصور، والبروفيسور ياسر حجازي، مع رئيس جامعة شتوتجارت الألمانية ونائبته، حيث أكدوا خلال اللقاء، علي مدي تمسكهم الكبير بالتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة، أكبر جامعة عابرة للحدود، وطلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة الذي يتفوقون عنطلاب جامعة شتوتجارت الألمان في عدة تخصصات، وهذا ما جعلنا نشعر بالفخر بشباب مصر.

وفي نفس اليوم، جمعنا لقاء صحفي مع السيد دانيل زندر، رئيس اللجنة الاقتصادية لمقاطعة بادن فورتمبرج، وعضو مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية GIU بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث لم يختلف حديثه كثير عن ما ذكره رئيس جامعة شتوجارت فيما يتعلق بطلاب وخريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة، وتميزهم واحتياج الشديد لهم، وقالها صراحة :«ولاية بادن ڤورتمبرج تحتاج إلى خريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة بسبب جودة تعليمهم، ومؤهلين للالتحاق بكبرى الشركات الألمانية والعالمية»، وقال أيضا: «ندرس مقترح إقامة منطقة لصناعة السيارات في مصر»، مؤكدا أنه يكن محبة خاصة لمصر باعتبارها مهد الحضارات.

الرحلة كانت مفيدة للغاية بالنسبة لنا -الوفد الصحفي_ كعادة الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة كل عام. كل الشكر والتقدير إلي البروفيسور أشرف منصور، وفريق عمل الجامعة الألمانية، علي الدعوة الكريمة وحسن التنظيم ومنحنا شرف لقاء شباب وعلماء مصر المتميزين في الخارج والعاملين في أكبر الشركات العالمية.. تحيا مصر دائما وابدا.