جامعات

انطلاق أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية فى نسخته الأولى سبتمبر المقبل

تنطلق فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية فى نسخته الأولى فى الفترة من ١٧ حتى ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤، والذى سيقام بالمدينة الشبابية بأبى قير بالإسكندرية.

تقام فعاليات الأسبوع برعاية وزارات التعليم العالي والبحث العلمي، الشباب والرياضة، الصناعة والتجارة، والتضامن الإجتماعى.

يهدف أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية إلى تعزيز التواصل بين الطلاب، تبادل المعرفة والخبرات التكنولوجي، فضلًا عن دعم روح الإبتكار وريادة الأعمال، وتعزيز الإنتماء الجامعى والشخصية القيادية والمهارات الإجتماعية بين المشاركين، بالإضافة إلى توفير الفرص التدريبية والتوظيفية لطلاب وخريجي الجامعات التكنولوجية.

تضم فعاليات الأسبوع مسابقات بين الطلاب فى المجالات المختلفة، بالإضافة إلى معرض للشركات لعرض التجهيزات العلمية والمعملية وتكنولوجيا المعلومات، ودعم الابتكار وريادة الاعمال وتوفير الفرص التدريبية والتوظيفية والتى تسهم فى تأهيل الطلاب لإحتياجات ومتطلبات سوق العمل.

يأتي هذا الأسبوع في إطار استراتيجية الدولة لمواصلة الدعم وتحقيق التواصل بين شباب الجامعات التكنولوجية، بما يسهم في تنمية مداركهم ومهاراتهم، والتنافس الهادف في مختلف أنواع الأنشطة.

أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية يدعم خطط الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة، من خلال التشجيع على ممارسة الأنشطة الطلابية وبناء العقول والإبداع والحوار المتبادل بين الطلاب.