مدارس

تعليم القاهرة: بدء امتحانات الدور الثاني غدا.. وموسي: توفير المناخ التربوي الهادىء والآمن

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة انطلاق إمتحانات الدور الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢٣، غدا الأحد.

وتابع مدير تعليم القاهرة أيمن موسى، استعدادات المدارس مقار اللجان الامتحانية، حيث أنهت الإدارات التعليمية كافة استعداداتها مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والأمنية وتوفير المناخ الأمن والهادىء خلال فترة الإمتحانات

كما أكد على الانضباط داخل اللجان وتنفيذ جميع القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم منع أى طالب من أداء الإمتحان والتيسير عليهم.

وشدد مدير تعليم القاهرة على عدم اصطحاب التليفون المحمول، مع ضرورة إعلان الجداول فى مكان ظاهر لجميع الطلاب، بالإضافة إلى الإلتزام بمعايير الجودة فى جميع أعمال تقدير الدرجات والتصحيح أول بأول، مع مراعاة السرية فى رصد الدرجات.

وأوصى مدير تعليم العاصمة مديرى عموم الإدارت بالمرور اليومى على اللجان الإمتحانية وتوفير كافة سبل الراحة والأمان لجميع الطلاب.

وصرح موسى أن الإمتحانات تكون وفقاً للجداول المعلنه، حيث يؤدى طلاب الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائى (وما يعادله) الإمتحانات خلال الفترة من غدا الأحد، حتى السبت الموافق ٢٧ يوليو الجاري.

طلاب النقل الإعدادي العام والرياضى (وما يعادله ) خلال الفترة من غدا الأحد، حتى السبت الموافق ٢٧ يوليو الجاري.

النقل الإعدادى المهنى (وما يعادله) خلال الفترة من غدا الأحد، حتى السبت ٢٧ يوليو الجاري.

النقل الثانوى الفنى (وما يعادله) الاثنين ٢٢ يوليو، حتى السبت الموافق ٣ أغسطس المقبل.

الشهادة الإعدادية العامة والرياضية والصم وضعاف السمع والمكفوفين والمهنية والرياضية خلال الفترة من الأحد ٢٠٢٤/٧/٢٨ حتى السبت الموافق ٢٠٢٤/٨/٣، متمنياً دوام التوفيق والنجاح لجميع أبنائه الطلاب.