مدارس

مدير تعليم القاهرة يوجه نصائح سريعة لطلاب الثانوية العامة عند الإمتحان

في يوم 20 يونيو، 2024 | بتوقيت 7:15 م

مدير تعليم القاهرة: النجاح في امتحانات الثانوية العامة ليس حلماً بعيد المنال بل هو واقع قريب ينتظركم

وجه مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أيمن موسي، نصائح سريعة لطلاب الثانوية العامة عند الامتحان، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية بعد غدا السبت الموافق ٢٢ يونيو الجاري، في أول أيام امتحانات المواد الأساسية لطلاب الشهادة الثانوية العامة ٢٠٢٤.

وذكر مدير تعليم القاهرة للطلاب: “أبناؤنا طلبة الثانوية العامة، لا تترددوا في بذل أقصى جهودكم في المذاكرة، تحدوا أنفسكم، واجعلوا كل لحظة تمر تجعلكم أقرب إلى أحلامكم، النجاح في امتحانات الثانوية العامة ليس حلماً بعيد المنال، بل هو واقع قريب ينتظركم”.

وتابع مدير تعليم القاهرة علي صفحة المديرية في الفيسبوك: “فلنتحدى أنفسنا، فلنتحدث عن قصص نجاحنا، ولنصنع مستقبلنا. البداية هي اليوم والتغيير هو الآن قبل أداء إمتحانات المواد الأساسية، وفقكم الله لما تحبوا وترضوا”.

وذكر مدير تعليم القاهرة أيمن موسي، النصائح التالية:

-احصل علي قدر كاف من النوم قبل الامتحان.

-توكل علي الله وثق في نفسك وقدراتك.

-اقرأ التعليمات والأسئلة بدقة وتأني حتي تفهم المطلوب.

-انتقل للسؤال التالي إذا تعثرت في حل السؤال.

-قسم وقتك للإجابة عن الأسئلة وخصص وقتا للمراجعة.

-احرص علي التركيز ولا تشتت نفسك بأي مؤثرات خارجية.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإنتهاء من استعدادات الكنترول المركزى بمدينة السادس من أكتوبر للتقدير الإلكترونى لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة ٢٠٢٤، وذلك تمهيدا لبدء أعمال كنترول الرصد أمس الأربعاء.

وتم الإنتهاء من تجهيز القاعات المخصصة تمهيدا لاستقبال أوراق الإجابة، حيث من المقرر أن يبدأ يوم الأحد المقبل الموافق ٢٣ يونيو ٢٠٢٤ مدخلى البيانات بالكنترول المركزى بأكتوبر بالعمل على تنقية وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب في ورق إجابة البابل شيت وورق ورق إجابة الأسئلة المقالية.

كما يتم حاليا أيضا إعداد الكنترول المركزى لاستقبال أوراق إجابة امتحان أولى المواد المضافة للمجموع (اللغة العربية)، التي من المقرر أن تعقد يوم السبت المقبل، وذلك تمهيدا لإعدادها لعملية التصحيح الإلكترونى.