التعليمنماذج مصرية

وزير التعليم يهنئ طلاب STEM الفائزين فى مسابقة (2024 Genius Olympiad) الدولية بالولايات المتحدة

في يوم 19 يونيو، 2024 | بتوقيت 7:34 م

تقدم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، بخالص التهنئة والتقدير للطلاب الفائزين بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالغردقة STEM، فى مسابقة (2024 Genius Olympiad) الدولية بجامعة روتشستر في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وحصولهم على الميداليتين الفضية والبرونزية.

وقد حصدت الطالبتان روميساء جمعة محمد سعد، وجنى عبد الفتاح حنفي محمود المركز الثاني عالميا في المسابقة، وحصلتا على الميدالية الفضية عن مشروع النظارات الذكية التي تساعد ضعاف البصر في التعرف على محيطهم والتعرف على الأشخاص وتحديد اتجاه الحركة.

كما حصد الطالبان جيروم ماجد وهبه ومهند مجدي سعيد المركز الثالث عالميا وحصلا علي الميدالية البرونزية عن مشروعهم المتمثل في استخدام التحليل الطيفي بالأشعة تحت الحمراء في فرز النفايات.

وأعرب وزير التعليم الدكتور رضا حجازي، عن سعادته وفخره بالطلاب الفائزين، مثمنا تأهل الطلاب للمنافسة عالميًا، مشيرًا إلى أن هذا الفوز يعكس حرص الوزارة على إحداث تطوير شامل في منظومة التعليم، وتحسين مستوى الخدمات التعليمية المقدمة، والارتقاء بمستوى خريجيها بما يواكب المعايير الدولية، كما أنه جزء من أهداف رؤية مصر 2030، مؤكدا حرص الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم لأبنائها المتفوقين ورعايتهم.

جدير بالذكر، أن مسابقة (2024 Genius Olympiad) تعد مسابقة دولية بالولايات المتحدة الأمريكية لمشاريع المدارس الثانوية في العلوم والهندسة والروبوتات والمشروعات الخاصة بالبيئة، كما تعتمد هذه المسابقة على مهارة البحث العلمي للوصول لأفكار جديدة متميزة، وتسهم في حل المشاكل التي تواجه المجتمع من خلال منهجية البحث العلمي الصحيح.