جامعات

جامعة الوادي الجديد توجه 8 نصائح للحفاظ علي لحوم الأضاحي آمنة بعد الذبح

في يوم 15 يونيو، 2024 | بتوقيت 6:27 م

وجهت جامعة الوادي الجديد باتباع الإرشادات التالية للحفاظ على لحوم الأضاحي آمنة بعد الذب، وذلك بمناسبة عيد الأضحي المبارك، تحت إشراف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وكلية الطب البيطري بالجامعة.

أولا: لا تترك اللحوم خارج الثلاجة أو الفريزر أكثر من ساعتين

ثانيا: قم بوضع اللحوم في أوعية محكمة الإغلاق داخل الثلاجة

ثالثا: يفضل تبريد اللحوم في الثلاجة لمدة ٦ ساعات قبل نقلها للفريزر

رابعا: قطع اللحوم إلي قطع صغيرة وتقسيمها في أكياس قبل حفظها

خامسا: حفظ علي يدك جافتين ونظفتين واستخدام قفزات

سادسا: غلف اللحوم بشكل جيد واحفظها بالفريزر بدرجة حرارة أقل من -١٨ درجة

سابعا: لا تحفظ اللحوم في الأكياس السوداء المخصصة للنفايات

ثامنا: عند حفظ الأكياس في الفريزر لابد من مسافة بين الأكياس لإعطاء فرصة تجميد كل كيس من جميع الجوانب لتجنب تلف اللحوم

للعام الثاني على التوالي.. جامعة الوادي الجديد ضمن تصنيف التايمز للتنمية المستدامة

أوضح رئيس جامعة الوادي الجديد الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، أن تصنيف التايمز للتأثير لأهداف التنمية المُستدامة كشف عن إدراج الجامعة ضمن 46 جامعة مصرية في نتائج نسخته الأخيرة للعام 2024، حيث جاءت جامعة الوادي الجديد فى الترتيب (١٠٠٠- ١٥٠٠)للتنمية المستدامة.

وأشار الدكتور أحمد فاروق الحسينى مدير مكتب التصنيف الدولي بالجامعة، إلي أن تصنيف مؤسسة التايمز للتأثير قد قام بتقييم 2152 جامعة من 125 دولة لعام 2024، ويأخذ التصنيف في الاعتبار أعلى ثلاث درجات من أهداف التنمية المستدامة لكل جامعة، ومساهماتها الشاملة فى أهداف التنمية المستدامة، مع تحقيق الترابط بينها.

وأضاف الدكتور مصطفى محمود المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن تصنيف التايمز للتنمية المستدامة لعام 2024، يستهدف إبراز الجامعات التي تميزت في السعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال التزامها بمعالجة التحديات الأكثر إلحاحًا فى العالم بما في ذلك الاستدامة البيئية والاندماج الإجتماعي والنمو الاقتصادي والشراكات، فضلًا عن تأثير هذه الجامعات عبر العديد من أبعاد التنمية المُستدامة، وتقديمها لمساهمات في خلق مستقبل مُستدام، ومواجهة التحديات العالمية، حيث يسعى هذا التصنيف للتأكيد على الدور الأكاديمي للمؤسسات التعليمية فى قيادة التغيير المُستدام.

وأعرب طنطاوي عن سعادته بما حققته جامعة الوادي الجديد من إنجاز خلال هذا العام، مؤكدًا على أن الجامعة تسير في إطار استراتيجية جامعة الوادي الجديد والتى تسعى إلى الوصول الى تحقق أهداف التنمية المستدامة خلال الفترة المقبلة.

كما تقدم رئيس جامعة الوادي الجديد الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، بالشكر للدكتور مصطفى محمود والدكتور أحمد فاروق الحسينى والدكتور أحمد عزيز الدين أبو بكرٍ، نائب مدير مكتب التصنيف الدولي والفريق المعاون لهم، وجميع منتسبى الجامعة على ما قدموه من مجهودات، موضحا استكمال الجامعة لمسيرتها فى التقدم والرقي على كلا من الصعيد المحلي والعالمي.