جامعات

أشاد بإمكانيات الجامعة اللوجستية والتعليمية| تفاصيل زيارة رئيس جامعة آيفان سيتي إلى جامعة المنصورة الجديدة.. صور

الخميس 6 يونيو، 2024 | 12:16 ص

شهدت، الأربعاء، جامعة المنصورة الجديدة زيارة الدكتور توحيد شتيوي رئيس جامعة آيفان سيتي للتكنولوجيا والأعمال والمجتمع، باريس- فرنسا، حيث كان فى استقباله كل من الدكتور إبراهيم معوض عميد كلية علوم وهندسة الحاسب، والدكتور سامى عبد الكريم مدير برامج كلية المعاملات القانونية.

يأتي ذلك تحت رعاية رئيس جامعة المنصورة الجديدة الدكتور معوض محمد الخولي، وريادة الدكتور إبراهيم فتحى معوض، عميد كلية علوم وهندسة الحاسب، وفي إطار توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين جامعة المنصورة الجديدة وجامعة آيفان سيتي الفرنسية، الإثنين الماضي، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

بدأت الزيارة بترحيب عمداء الكليات ومديري البرامج وأعضاء هيئة التدريس بالضيف الكريم، ومن جانبه قام الدكتور شتيوي بتقديم هدية تذكارية للجامعة على هيئة برج إيفل كتعبير عن تقديره للزيارة وللتعاون المستقبلي بين الجامعتين.

ثم ألقى الدكتور توحيد شتيوي على السادة الحضور محاضرة شيقة ألقى فيها الضوء على تأثير الذكاء الاصطناعي في المجتمع وأهمية التركيز على جوانبه الأخلاقية والاقتصادية، وأكد على ضرورة عدم الاقتصار على الجوانب التقنية فقط للذكاء الاصطناعي بل يجب التفكير بالتأثير الشامل لهذه التكنولوجيا.

ثم قام شتيوي بعد المحاضرة بجولة استكشافية في الحرم الجامعي بصحبة الدكتور إبراهيم معوض عميد كلية علوم وهندسة الحاسب، والدكتورة آيه الزغبي منسق العلاقات الدولية بالكلية، لتوضيح مزايا وإمكانيات الجامعة، حيث اشتملت الجولة على تفقد إمكانات الجامعة مثل المكتبة والملاعب والمدرجات الأساسية والقاعات التدريسية، ثم تم التوجه إلى معامل كلية علوم وهندسة الحاسب المتخصصة، حيث إستقبل الضيف روبوت الكلية الذي قدم ملخص عن الكلية وبرامجها الأكاديمية، ثم قام الضيف والحضور بجولة داخل معرض مشروعات الطلاب.

ثم تم زيارة بعض المعامل المتخصصة للكلية مثل معمل الروبوتات المتقدمة ومعمل الدوائر المنطقية ومعمل تطوير الموبايل ومعمل الأنظمة المدمجة ومعمل الحوسبة عالية الأداء وغيرها.

اختتمت الزيارة بجلسة تفاعلية بين الدكتور توحيد شتيوي وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية علوم و هندسة الحاسب، حيث تبادلوا الخبرات والآراء.

وأشاد شتيوي بإمكانيات الجامعة اللوجستية والتعليمية، مُعبّرًا عن إعجابه بالبنية التحتية والموارد العلمية المتوفرة، ومُثْنِيًا على حفاوة الاستقبال والضيافة التي وجدها خلال زيارته.