جامعات

144شركة محلية وعالمية و 13 جامعة وهيئة ألمانية في ملتقى الجامعة الألمانية بالقاهرة

في يوم 23 مايو، 2024 | بتوقيت 2:22 م

نظم مكتب التدريب والتوظيف SCAD OFFICE بالجامعة الألمانية بالقاهرة للعام الثامن عشر على التوالي، فعاليات أعمال ملتقى التدريب والتوظيف السنوى الذي استمر على مدار يومين من بداية هذا الأسبوع من شهر مايو الحالي 2024.

وذكرت الجامعة الألمانية بالقاهرة أن الملتقي يأتي طبقاً لمنظومة الجامعة نحو دعم وتنمية قدرات الطلاب والخريجين، وخلق فرص تدريببة وتوظيفية لهم، وتعريفهم بالإمكانات والمهارات التي يتطلبها سوق العمل للمنافسة بفاعلية، مما أسهم في إيجاد قاعدة عريضة من الشركات والهيئات والمؤسسات والجامعات التي تشارك في الملتقى، حيث بلغ عددها هذا العام 13 جامعة وهيئة ألمانية، من بينها الهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD – جامعة أولم – جامعة شتوتجارت.

بجانب 144 شركة محلية وعالمية تغطي كافة التخصصات في قطاعات الهندسة – البنوك – الأتصالات – الأغذية والمشروبات – مستحضرات التجميل – الرعاية الصحية – العقارات – البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات – الصناعات الدوائية – المحاماة والاستشارات القانونية، بالإضافة إلى بعض المؤسسات الرسمية مثل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وصرح رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة الدكتور ياسر حجازى، أثناء جولته داخل الملتقى، بحضور الدكتور إيهاب كامل أبو خير نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، بأن الهدف من تنظيمه سنوياً هو خلق تلاحم بين طلاب وخريجي الجامعة وأصحاب الشركات ما يؤمن لهما فرص العمل والتدريب ويتيح للجامعة التعرف على أحدث الأتجاهات في أسواق العمل لمواكبة التغيرات المتواصلة به.

ولفت إلى أن ما شاهده اليوم من الكم الهائل من عدد االشركات والهيئات المشاركة والتي تعج بخريجى الجامعة الألمانية بالقاهرة يعكس مدى كفاءه وقوى طلاب وخريجي الجامعة وجاهزيتهم للعمل بتلك الشركات مباشرة، وهو ما يشير إلى المجهود الذي تبذله الجامعة في إعداد الطالب القادر على المنافسة فى أسواق العمل المحلية والدولية المزود بالعديد من الصفات الفاعلة، بجانب تبنيها إستراتيجات التميز في التعليم، ومتابعتها بنظارة ميكروسكوبية دقيقة متغيرات الأسواق المحلية والعالمية لكى تتوازن رؤيتها وبرامجها الأكاديمية طبقاَ لمتطلباته.

ويعد ملتقى التدريب والتوظيف السنوى الذي تنظمه الجامعة الألمانية بالقاهرة هو ملتقى التوظيف الأكبر فى مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.