جامعات

زيارة علمية ميدانية لطلاب جامعة الدلتا التكنولوجية لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى

في يوم 2 مايو، 2024 | بتوقيت 5:32 ص

واصل طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك، رئيس الجامعة، الزيارات العلمية الميدانية للكيانات والهيئات المختلفة، وذلك تحت إشراف الدكتور أشرف السيسى نائب رئيس الجامعة والمشرف على كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور خالد خضر وكيل الكلية لشئون التدريب والخدمات، والدكتور عبدالعظيم إسماعيل المنسق العام للتدريب.

يأتى ذلك فى إطار اهتمام جامعة الدلتا التكنولوجية بالتدريب الميداني والزيارات العلمية إلى الكيانات والهيئات المختلفة؛ من أجل توفير أعلى معايير الجودة والكفاءة فى التعليم التكنولوجي، بما يُسهم فى اكساب الطلاب الخبرات والمهارات اللازمة لمواكبة احتياجات ومتطلبات سوق العمل الفعلية.

وقام مجموعة من طلاب الفرقة الأولى ببرنامج تكنولوجيا التبريد والتكييف بزيارة علمية ميدانية إلى شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، يرافقهم الدكتور ايهاب عبدالعظيم.

تضمنت الزيارة جولة داخل كافة أقسام الشركة ومنها: قسم الغزل، النسيج، الملابس، مراقبة الجودة، وغيرها، وتناولت الزيارة أهمية صناعة الغزل والنسيج حيث أنها من الصناعات المطلوب توفير ظروف مناسبة لها داخل صالات الغزل والنسيج، وذلك للحفاظ على خيوط الغزل وعدم تقصفه نتيجة نقص الرطوبة في الهواء، ويتم ذلك عن طريق أنظمة التكييف المركزي بمكوناتها المختلفة من غرف الترطيب وغسالات الهواء وأبراج التبريد ومجاري توزيع الهواء على الأقسام المختلفة، حيث يتم التحكم في الرطوبة النسبية ودرجة الحرارة عند الظروف المناسبة للتشغيل داخل الأقسام المختلفة بالشركة، كما تضمنت الزيارة الاطلاع على غلايات البخار وضواغط الهواء المستخدمة في الشركة.

وتقدمت إدارة الجامعة بخالص الشكر والتقدير إلى مجلس إدارة الشركة وجميع العاملين بها على حسن الترحيب والإستقبال، وماقدموه من شرح واف للطلاب.