جامعات

السبت.. بنات عين شمس تعقد مؤتمر “الفتاة الجامعية والذكاء الاصطناعي”

في يوم 19 أبريل، 2024 | بتوقيت 10:51 م

في إطار احتفال كلية البنات جامعة عين شمس بأسبوع العلم، ينظم قطاع شئون التعليم والطلاب بالكلية في الفترة من ٢٠ – ٢٤ أبريل الجاري مؤتمره العلمي بعنوان “الفتاة الجامعية والتعليم ومستقبل الذكاء الاصطناعي”، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتورة أميرة يوسف عميدة الكلية، والدكتورة أسماء زعزع وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب.

يشهد المؤتمر حضور عدد من أساتذة الجامعات المصرية والشخصيات العامة وممثلي وزارة الثقافة ومركز الابتكار بالجامعة، وكذلك ممثلي مركز الابتكار التكنولوجي بوزارة الاتصالات.

كما تشهد فعاليات المؤتمر، العديد من المشاركات التي تأتي من بينها مشاركة وحدة الابتكار وريادة الأعمال بالكلية، تحت إشراف من الدكتورة آيه راضي مدير الوحدة، حيث من المقرر عقد العديد من المحاضرات وورش العمل والجلسات تأتي من بينها محاضرة “تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالبحث العلمي” والتي تلقيها الدكتورة هبة محمد فهمي، الأستاذ المساعد بجامعة القاهرة وأحد العلماء المصريين المدرجين في قائمة ستانفورد العالمية ضمن قائمة أفضل 2٪ من علماء العالم الأكثر تأثير لعام 2023.

وفي سياق متصل، حرصت الوحدة على تنظيم جلسة حوار بين خريجي الكلية و الطالبات؛ بهدف نقل الخبرات، وبحث سبل الاستفادة من فرص التدريب والأنشطة خلال الدراسة بتوازن مع الأعباء الدراسية لخلق فرص عمل متميزة للطالبات.

وتشارك في تلك الجلسة كل من : الشيماء سيد؛ ومروة موسي، فضلا عن عقد فعاليات تثقيفية بعنوان “عين شمس تبتكر” كمشاركة من مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس؛ بحضور دكتورة وئام محمود؛ المدير التنفيذي للمركز، وإنجي زكريا مدير مشروع iclub بالمركز.

ويشارك أيضا مركز الابتكار التكنولوجي بمحاضرة تحت عنوان “startups with TICE: smart success”.

أما عن بنك مصر، فيشارك الطالبات بفرص التمويل للمشروعات النسائية؛ وتختتم الفعاليات ورشتي عمل الأولى: عن مهارات التعليق الصوتي كأحد فرص العمل الحديث يلقيها المخرج الإذاعي أيمن طارق، وورشة عمل عن مهارات التسويق للشخص الناجح يحاضر فيها إسلام وحيد؛ مدرب التسويق، ويدير الورشتين دكتورة هناء حسين؛ عضو وحدة الابتكار.