بحث علمي

أكاديمية البحث العلمي تعلن فتح باب القبول بالدورة الثامنة لجامعة الطفل 1 أبريل

في يوم 30 مارس، 2024 | بتوقيت 4:51 ص

أعلنت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، عبر صفحتها الرسمية في الفيسبوك، عن فتح باب القبول للدورة الثامنة لجامعة الطفل لعام 2023-2024، وذلك يوم الإثنين الموافق 1 أبريل فى تمام الساعة الحادية عشر صباحاً.

وذكرت أكاديمية البحث العلمي أن باب التسجيل يغلق تلقائيًا فى كل جامعة على حدى، وذلك عند اكتمال الأعداد المطلوبة، وكما يرجى العلم أن شروط التسجيل والقبول لهذا العام هى كما يلى:

1: التسجيل فقط للطلاب الجدد الذى لم يسبق لهم التقدم لجامعة الطفل والدراسة بها، علماً بأن كل الطلاب المقييدين والمسجلين من قبل بجامعة الطفل سوف يتم استكمال دراستهم تباعا دون التسجيل مرة أخرى شرط الإلتزام بالحضور وعدم التخلف عن الحضور.

2: التسجيل متاح للفئة العمرية من 9 إلى 10 سنوات على ألا يتعدى عمر الطفل عن 10 سنوات فى الأول من أكتوبر 2023.

3: القبول بأولوية التقدم وأسبقية التسجيل، فى حالة تسجيل أى بيانات غير صحيحة أو خاطئة يعتبر التسجيل لاغى.

4: التسجيل يكون إلكتروني فقط ولا يوجد أى سبيل لتسجيل الطفل إلا من خلال الموقع الالكترونى فقط وذلك فى الموعد المعلن عنة بالأعلى.

5: النظام الإلكترونى يسمح بتسجيل الطفل مرة واحدة فقط وسوف يتم ذلك من خلال التأكيد من الرقم القومى لكل طفل فى حالة إعادة أو تكرار التسجيل سوف يلغى تسجيل الطفل نهائياً.

6: كل جامعة يتم اكتمال الأعداد بها تختفى تلقائياً من قائمة التسجيل.

7: لا يحق لأى طالب طلب النقل من وإلى جامعة أخرى مهما كانت الظروف، وفى حالة عدم حضورة بالجامعة المسجل بها وذهابة لجامعة أخرى سوف يتم رفض قبولة بالجامعة الأخرى وأيضا اسقاط حقة فى الجامعة المسجل بها.

8: الأطفال مسؤولية أولياء أمورهم من وإلى مقر الدراسة بالجامعة، والأكاديمية والجامعة غير مسئولين عن الأطفال قبل استلامهم باليوم الدراسى أو بعد انتهاء اليوم الدراسي واستلام أولياء الأمور لهم.

9: تعلن مواعيد الدراسة طبقاً للظروف الوقتية المتاحة، فى حالة تعدى أى طفل عن عدد مرات الغياب المسموح بها فهذا يسقط حقة فى منحة جامعة الطفل ولا يحق لولى أمره المطالبة باستكمال البرنامج والانتقال لجامعة أخرى.

10: برنامج جامعة الطفل موحد بكافة الجامعات بنسبة تتعدى 85% لذا يتقدم الطلاب للجامعة طبقا لمربعهم السكنى لعدم وجود أى اختلاف فى المنهج الأساسى بين الجامعات.

11: برنامج جامعة الطفل هو تابع لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ولا يحق لأى جهه أو جامعة استخدام اسم جامعة الطفل أو التسويق للبرنامج إلا بموافقة كتابية من أكاديمية البحث العلمى.

12: كافة الإعلانات الرسمية المعلنة باسم جامعة الطفل تعلن فقط من خلال الموقع الرسمى لأكاديمية البحث العلمى، وصفحة جامعة الطفل.

13: يتم التسجيل من خلال الموقع الرسمى لجامعة الطفل وذلك لأكثر من 40 جامعة على مستوى محافظات الجمهورية، علماً بأن التسجيل والدراسة مجاناً ومدعومة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.