جامعاتملفات

جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية تسير علي خط تحقيق أهداف التنمية المستدامة

في يوم 8 مارس، 2024 | بتوقيت 9:49 م

رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية تؤكد علي أهمية الدور الفعال للجامعات في التقدم المجتمعي والنمو المستدام

معرض للمهارات الطلابية.. ندوة حول أهداف التنمية المستدامة ورأس المال البشري.. صالون ثقافي اجتماعي

كتب_هاني النقراشي:
شهدت جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية برئاسة الدكتورة هبة فاروق سالم، العديد من الأنشطة والفعاليات الهامة، علي مدار الأيام الماضية، يرصدها موقع “نتعلم مصري” في السطور التالية.

رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية تفتتح المعرض الأول للمهارات الطلابية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية

افتتحت رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية الدكتور هبة فاروق سالم، المعرض الأول للمهارات الطلابية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية، بحضور الدكتور محمد بلال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد درغام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور محمد مصطفي عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

وخلال الافتتاح، أشادت الدكتور هبة فاروق سالم، بالأعمال والمشروعات العلمية المعروضة، وإبتكارات طلاب الجامعة، وقدرتهم علي تقديم presentation لمجموعة من البوسترات العلمية في التخصص التي تعكس الافكار الابداعية والمهارة العالية للطلاب، وقدرتهم علي ربط الجانب العلمي والأكاديمي بالجانب العملي وتعزيز مخرجات العملية التعليمية.

كما أعربت رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية عن سعادتها بمستوى الطلاب المبدع والتنوع في الأعمال والمشروعات العلمية المعروضة في المعرض، وشجّعت الطلاب على المشاركة الفعّالة والمنافسة الشريفة في الأنشطة العلمية، مشيره إلى أهمية الإستفادة الكاملة من الفرص المتاحة للتطوير الشخصي والأكاديمي.

الجدير بالذكر أنه خلال فعاليات المعرض أهدى طلاب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية ميدالية بشعار الكلية، لرئيس الجامعة تقديراً للجهد المبذول في تطوير العملية التعليمية.

ندوة تثقيفية حول أهداف التنمية المستدامة بمؤسسات التعليم العالي بجامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية

نظمت جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية برئاسة الدكتور هبة فاروق سالم، ندوة تثقيفية حول أهداف التنمية المستدامة ورأس المال البشري، وحاضر في الندوة دكتور أحمد أبو العز، خبير الاقتصاد السياسى واستشارى التدريب وإعادة الهيكلة.

وخلال الندوة، تم عرض ومناقشة معايير تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بمشاركة الطلاب لتوضيح تلك المعايير، وتحقيق مؤشرات عالمية مستقبلا لجامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية، من خلال خطة استراتيجية طموحه من إدارة الجامعة، وبإشراف مباشر من رئيس الجامعة، وتنفيذا من منتسبى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والهيكل الإدارى والطلاب، كما تضمنت الندوة شرح مفصل عن معايير الأهداف ال17 وما يتماشى من أهداف مع رؤية ورسالة الجامعة وتخصصاتها المختلفة، والمرجو من تحقيقه طبقا لرؤية مصر 2030.

وعلي هامش الندوة، وجهت رئيس الجامعة، الدعوة للطلاب في انتخاب أهداف التنمية المستدامة، التي تتبناها الجامعة خلال عام ٢٠٢٤، وأسفر هذا علي انتخابهم للاهداف الآتية:

-الهدف الرابع “التعليم الجيد”
-الهدف التاسع “الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية”

-الهدف العاشر “الحد من عدم المساواة”

-الهدف السابع عشر، “عقد الشراكات لتحقيق الأهداف”

وهو ما يتماشى مع إنشاء الجامعات التكنولوجية تحقيقا لرؤية مصر 2030.

كما أعربت الدكتور هبة فاروق سالم عن سعادتها بالمشاركة فى فعاليات الندوة التي تتواكب مع الاهتمامات العالمية بالتنمية المستدامة ومدي تأثيرها برأس المال البشري كمصدر رئيسي للابتكار والتنافس ونمو الانتاج، مؤكده علي أهمية الدور الفعال للجامعات في التقدم المجتمعي والنمو المستدام.

وشهد فعاليات الندوة، الدكتور محمد بلال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد درغام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور محمد مصطفي عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، ووكلاء الكليات.

بداية جديدة.. أول صالون ثقافي – اجتماعي بأكتوبر التكنولوجية

نظمت جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية برئاسة الدكتور هبة فاروق سالم، أول صالون ثقافي – اجتماعي مع طلاب الجامعة، تحت عنوان “بداية جديدة”، لإرساء قواعد التسامح ونبذ العنف من أجل مستقبل أفضل.

أدار الحوار الإعلامية القديرة نيفين الجندي، وذلك بحضور الدكتور محمد بلال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد درغام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور محمد مصطفي عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، والوكلاء والجهاز الإداري والطلاب.

وتم خلال الصالون، حوار مفتوح بين إدارة الجامعة والطلاب، للمشاركة الفعالة، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة، والتعرف علي العقبات التي تواجه الطلاب والعمل علي تذليلها، وتقديم النصائح لهم والخطوات التي قد تساعدهم علي تحسين أوضاعهم العلمية، وتحقيق التمييز والتخطيط لمستقبلهم.

وأكدت رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية الدكتور هبة فاروق سالم، على أهمية توعية الطلاب بمخاطر العنف والتدخين والمخدرات على الفرد والمجتمع، وضرورة تكوين وعي اجتماعي وثقافي وصحي للطلاب، مضيفه أن الجامعة تحرص على تقديم الدعم لطلابها للتصدي لكافة المشكلات المجتمعية والنفسية التي تواجههم.

وانتهي الصالون بالاتفاق بين الطلاب علي إطلاق الميثاق الاخلاقي الخاص بالجامعة والعمل علي تنفيذه “ميثاق اللاءات الخمس” ينص علي الآتي:

-لا للالفاظ البذيئة والغير لائقة
-لا التنمر
-لا للتلامس واختراق الخصوصية
-لا التدخين
-لا المخدرات

وذلك لتحسين أوضاع الطلاب وتهيئة بيئة تعليمية مناسبة وأمنه للطلاب.