مدارسملفات

مؤسسة شباب القادة تلتقي محافظ الفيوم لبحث سبل دعم برنامج “هي تقود”

في يوم 5 مارس، 2024 | بتوقيت 1:04 م

التقي النائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة ووكيل لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب، اليوم، بمحافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، لمناقشة سبل التعاون مع مؤسسة شباب القادة من خلال برنامج “هي تقود” اول برنامج لدعم طالبات التعليم الفني في مصر.

وأوضح فتحي، أن الهدف من هذا التعاون هو لتغيير الصورة النمطية عن التعليم الفني، حيث سيتم عقد لقاء مع اولياء امور طالبات برنامج “هي تقود” بمحافظة الفيوم لرفع الوعي بأهمية ريادة الأعمال وأهمية تمكين الفتيات اقتصادياً من خلال الإستفادة من مهاراتهم الفنية.

وأضاف النائب أحمد فتحي، أنه قد تقدم للبرنامج في دفعته الرابعة ٢٠٢٣-٢٠٢٤ أكثر من ٢٦٥٠ طالبة من مدارس التعليم الفني، وتم اختيار أفضل ٤٠ طالبة أصحاب الأفكار المبتكرة والمبدعة من محافظة الفيوم لدخول البرنامج والتنافس مع باقي المحافظات.

وحضر اللقاء الدكتورة أماني قرنى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، ومحمد عبدالسلام مدير التعليم الفني الصناعي بالفيوم، وأسامة هشام نائب مدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، والدكتورة صفاء حسني مديرة البرامج بمؤسسة شباب القادة، وإبراهيم إيهاب مدير إدارة التصوير بمؤسسة شباب القادة.