مدارس

مدير تعليم القاهرة يكرم طلبة مدرسة أبو بكر الصديق الرياضية الفائزين ببطولة درع الجمهورية

في يوم 12 فبراير، 2024 | بتوقيت 10:11 م

“موسي” يثنى على دور أولياء الأمور فى دعم أبنائهم وتشجيعهم على ممارسة الرياضة

كرم مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أيمن موسى، وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، طلبة مدرسة أبو بكر الصديق الرياضية الإعدادية – الثانوية بنين التابعة لإدارة الوايلى التعليمية، لحصولهم على درع البطولة والفوز بالمركز الأول في الألعاب الجماعية (كرة القدم – كرة اليد – كرة السلة).

جاء ذلك بحضور الدكتورة وفاء رضا مدير عام الإدارة، وحمدان الصادق مدير المدرسة، ونادر جمال أبوطالب وكيل المدرسة، ومحمد غريب أحمد مدرب كرة القدم، وأحمد ناصر مدرب كرة اليد، وعبدالرحمن طه محمود مدرب ألعاب القوى.

وصرح مدير تعليم القاهرة إن القيادة السياسية تركز على الإهتمام بإكتشاف ورعاية الموهوبين وتنمية قدراتهم ومهاراتهم في شتى المجالات ومنها المجال الرياضي لصناعة أبطال أوليمبيين ليمثلوا مصر في المحافل الدولية، ولذلك شاركت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة في فعاليات بطولة الجمهورية للألعاب الجماعية والتي أقيمت فى محافظة الوادى الجديد خلال الفترة من ٥ إلى ٨ فبراير الجاري.

يأتي ذلك في ضوء أهمية دعم البطولات والأنشطة والفعاليات الرياضية لتحقيق الإستغلال الأمثل لإمكانات الطلاب وقدراتهم واكتشاف مواهبهم والارتقاء بها.

وذكرت مديرية تعليم القاهرة أن هذه المدارس تهدف إلى إعداد أبطال في مختلف الرياضات، لتمثيل مصر في المحافل الدولية، كما تقوم على تنمية مواهب الطلاب، وغرس وترسيخ المفاهيم الصحيحة للنشاط الرياضي، ونشر الوعي والثقافة الرياضية المفيدة بين الطلاب، بالإضافة إلى العناية والاهتمام بالطلاب الموهوبين، والعمل على الارتقاء بمستوياتهم الفنية والمهارية، ورفع مستوى الكفاءة البدنية، والقدرات الحركية والمهارية للطلاب.