جامعات

ختام فعاليات قادة المستقبل بمعهد إعداد القادة.. صور

في يوم 8 فبراير، 2024 | بتوقيت 6:06 م

مدير معهد إعداد القادة: ضرورة استثمار طاقات شباب أعضاء هيئة التدريس الإيجابية كقيادات وسفراء فى كافة ربوع مصر

انطلقت فعاليات اليوم الختامي لملتقى إعداد معاونى أعضاء هيئة التدريس، والذى يعقد تحت شعار “قادة المستقبل” الذي ينظمه معهد إعداد القادة بالتعاون مع الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية.

يعقد الملتقي تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية، والدكتور أيمن فريد مساعد وزير التعليم العالي للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، والدكتور كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير المعهد، وإشراف الدكتور حسام الدين مصطفى الشريف وكيل المعهد.

وأوضح الدكتور كريم همام ضرورة استثمار طاقات معاونى أعضاء هيئة التدريس الإيجابية كقيادات وسفراء فى كافة ربوع مصر، من خلال تدريبهم وتأهيلهم ليكونوا ذو شخصية مؤثرة في المجتمع وللطلاب، لتحقيق التنمية المستدامة.

عبد السلام: ارتقاء أي مؤسسة تعليمية قائم في الأساس على أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة

ومن جانبه، أفاد الدكتور هشام عبد السلام حرص قيادات الجامعة على توفير فرص التدريب لتطوير مهارات منتسبى الجامعة والارتقاء بالمستوى الفكري والمهاري لهم، فارتقاء أي مؤسسة تعليمية قائم في الأساس على السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة الذين هم حجر الأساس لتخريج طالب متميز.

وقد انطلقت فعاليات محاضرة مهارات التدريس وحاضر فيها الدكتور طارق عبد المنعم حجازى مدير مركز إنتاج المقررات الالكترونية، وتناول خلال المحاضرة أهمية إعداد عضو هيئة التدريس وتأثيره على جودة التعليم وتحقيق أهدافه من خلال تحفيز التعلم المستدام، وتحسين تجربة التعلم، وتكييف التعليم، يجانب رفع مستوى الأداء، وبناء العلاقات.

كما تم توضيح مهارات التدريس الأساسية، والمتمثلة فى مهارات تخطيط الدروس، والتواصل والتفاعل مع الطلاب، وإدارة القاعة والحفاظ على الانضباط.

وتطرق للحديث عن أهمية التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس، وتم مناقشة كيفية تقييم وتحسين أداء عضو هيئة التدريس، وكذلك الحديث عن أهمية استخدام التكنولوجيا في التعليم والتعلم.

كما انطلق اللقاء مع إدارة الموارد البشرية وتحاور مع المتدربين المهندسة هبة عبد الخالق مديرة الموارد البشرية بالجامعة المصرية للتعلم الالكتروني الأهلية، وتضمن اللقاء الحديث عن أهمية التدريب في تحسين الأداء والرضا الوظيفي، وسبل تطوير المهارات الشخصية والفنية، كما ناقشت طرق تحديد الاحتياجات التدريبية وتصميم البرامج التدريبية الفعالة، وكيفية تقييم مدى فاعلية برامج التدريب في تحقيق الأهداف.

وفي ختام اللقاء، أكدت المهندسة هبة على أهمية الاستثمار في الموارد البشرية من خلال التطوير المستمر لضمان استدامة المؤسسات وقدرتها على المنافسة.

وبحضور فضيلة الشيخ الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزواجي بدار الإفتاء المصرية، انطلقت محاضرة “وسطية الخطاب الديني ومحاربة الأفكار المغلوطة” وركزت المحاضرة على أهمية نشر خطاب ديني معتدل يرفض التطرف ويحارب الأفكار المغلوطة من خلال تعزيز قيم الوسطية والاعتدال ونبذ الكراهية والعنف.

كما حث الوردانى شباب معاونى أعضاء هيئة التدريس على التمسك بتعاليم الإسلام السمحة وروح التسامح وقبول الآخر. وفي ختام الفعاليات بدأت الحفل الختامي بتسليم شهادات التقدير.

ختام فعاليات قادة المستقبل بمعهد إعداد القادة
ختام فعاليات قادة المستقبل بمعهد إعداد القادة
ختام فعاليات قادة المستقبل بمعهد إعداد القادة
ختام فعاليات قادة المستقبل بمعهد إعداد القادة