مدارس

أتوبيس الدعم النفسى بتعليم القاهرة يتوجه لمدرسة التربية الفكرية بإدارة المعادي

في يوم 1 فبراير، 2024 | بتوقيت 5:49 م

مدير تعليم القاهرة يؤكد علي أهمية الدعم النفسى لذوى الهمم من أجل مستقبل أفضل

توجه أتوبيس الدعم النفسى من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى مدرسة التربية الفكرية بإدارة المعادي، لتقديم الدعم النفسى لذوى الهمم.

وأكدت مديرية تعليم القاهرة أنه مما لاشك فيه أن فئة ذوى الهمم وأسرهم من أكثر الفئات احتياجا إلى أساليب الدعم النفسى المختلفة نظرا للظروف التى يمرون بها، وذلك لتخطى تلك المشاكل بسلام من خلال الإستشارات النفسية والتواصل مع أسرهم وإتباع نمط حياة صحى، وكيفية التواصل الاجتماعي مع الآخرين.

يأتي ذلك برعاية أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وزينب عبد الفتاح، وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، وإشراف الدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية، والدكتورة عزة محمد سليمان موجه عام التربية النفسية بالمديرية، وفاطمة الصغير موجه أول التربية النفسية، ومحمود عبد الرازق مدير عام إدارة المعادى، ومنال عبد العظيم مدير إدارة الخدمات التربوية بالمعادي.

وتابعت المديرية: تم تقسيم الطلبة إلى عدة مجموعات وكل مرشد نفسى مسئول عن مجموعة ليقدم لهم مجموعة من الألعاب التربوية لتنمية مهاراتهم.

وقامت الدكتورة عزة محمد سليمان موجه عام التربية النفسية، بعمل محاضرة نفسية لأولياء الأمور لذوى الهمم لنشر الثقافة النفسية بعنوان (يوم الكنز) لإكتشاف قدرات وذكاء الطلبة وكيفية البحث داخلهم، والتوصل إلى حل المشاكل التى تواجه الأمهات، وكذلك تقديم طرق للتعبير عن مشاعر الأمهات تجاه أبنائهم وكيفية تعلم الأبناء التعبير عن مشاعرهم.

وفى نهاية اللقاء، أعربوا الأمهات عن سعادتهم بالمحاضرة واستفادتهم فى التعامل مع أبنائهم كما قدموا الشكر لجميع القائمين على هذا اللقاء.