مدارس

تعليم القاهرة تنظم رحلات يومية للمشاركة في فعاليات معرض الكتاب

«موسي»: نهدف إلى نشر الثقافة بين الطلاب وصقل شخصيتهم

في يوم 28 يناير، 2024 | بتوقيت 7:21 ص

نظم توجيه عام التربية الإجتماعية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة زيارة إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الخامسة والخمسون، بمشاركة عدد (١٠٠) طالب وطالبة، (٥٠) طالب بإدارة السيدة زينب التعليمية، (٥٠) طالب بإدارة القاهرة الجديدة التعليمية.

وتأتى الزيارة فى إطار الإهتمام بالأنشطة الطلابية وتفعيل خطة المديرية فى تطوير الجانب الثقافي والتنويرى لدى الطلاب.

يأتي ذلك فى إطار توجيهات مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أيمن موسى، وبرعاية زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، وإشراف الدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية، وابتسام إمام موجه عام التربية الإجتماعية، والدكتورة إيمان عبد الله مدير عام إدارة القاهرة الجديدة، ويحيى حسين مدير عام إدارة السيدة زينب، ورمضان محمد مشرف الطلاب (توجيه عام التربية الاجتماعية) موجهي أوائل التربية الاجتماعية بإدارة السيدة زينب والقاهر الجديدة.

وأكد مدير تعليم القاهرة أيمن موسي، على أهمية القراءة بالنسبة للطلاب فهى تعمل على صقل شخصيتهم والارتقاء بطريقة تفكيرهم، فهى أساس المعرفة حيث أنها تفتح آفاق العلم والإبتكار والتقدم أمام أبنائنا الطلاب وترفع من مكانتهم، بالإضافة إلى أنها وسيلة فاعلة للتعامل الحكيم المتزن مع مختلف المواقف والأزمات التى تقابلهم فى حياتهم المستقبلية.

وشارك الطلاب عدد من الفعاليات الثقافية التى تنظمها إدارة المعرض بالإضافة إلى زيارة العديد من الأجنحة المختلفة منها (جناح وزارة الدفاع ووزارة الداخليه والتعرف على مناهج الشرطة وأيضا وزارة التضامن الاجتماعى وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطى).

وحرص الطلاب فى نهاية المعرض على اقتناء بعض الكتب والروايات التى نالت على إعجابهم، مقدمين كل الشكر والتقدير لجميع القائمين على الزيارة بالادارتين والخروج بالمظهر اللائق والمشرف لتعليم القاهرة.

الجدير بالذكر، في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تنظم الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بالوزارة تحت إشراف الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة، مشاركات يومية لطلاب المدارس من مختلف محافظات الجمهورية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، فى دورته الخامسة والخمسون التي تمتد خلال الفترة من ٢٤ يناير إلى ٦ فبراير 2024، بمشاركة أكثر من ١٢٠٠ دار نشر من مصر والدول العربية والأجنبية؛ وذلك بهدف تزويد الطلاب بالمعلومات العلمية والأدبية والثقافية.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الدكتور رضا حجازي وجه بتنظيم رحلات لطلاب المدارس للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب وتشجيعهم على القراءة والاطلاع والمشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة بالمعرض.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اليوم الثاني لفعاليات المعرض شهد مشاركة 2500 طالبا وطالبة من طلاب المدارس بمحافظتي الجيزة والقليوبية، حيث قاموا بزيارة مختلف الأجنحة بالمعرض، مشيرا إلى أنه من المقرر تنظيم رحلات يومية لطلاب المدارس للمعرض من مختلف المحافظات.