جامعات

الملحق الثقافي لدولة الكويت يتفقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بجامعة أسيوط

في يوم 17 يناير، 2024 | بتوقيت 9:08 م

في إطار التعاون والتنسيق بين مصر والكويت، وتزامناً مع زيارة الدكتور عبد الرحمن الرجعان الملحق الثقافي لدولة الكويت بالقاهرة، لجامعة أسيوط، تفقد الملحق الثقافي، اليوم الأربعاء، إحدى لجان امتحانات الطلاب الوافدين؛ نهاية الفصل الدراسي الأول 2023-2024، برفقة الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

يأتي ذلك للاطمئنان على سير عملية الاختبارات بسهولة ويسر في اللجان، موجهاً شكره لإدارة جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي؛ على الدعم الذي تقدمه للطلاب الوافدين.

وخلال زيارته، أشار الدكتور عبد الرحمن الرجعان إلى حرص دولة الكويت على إيفاد الطلاب الكويتيين للجامعات المصرية المرموقة، ومنها جامعة أسيوط، والتي تحتل مكانة علمية رائدة سواء على المستوى الإقليمي، أو الدولي؛ مما يمثل دافعاً لتشجيع الطلاب الكويتيين؛ للالتحاق بالدراسة بها.

وأشار الدكتور أحمد عبد المولى، إلى حرص إدارة الجامعة على تحفيز الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعة، من مختلف الدول العربية الشقيقة، موضحاً السياسات التي تتبعها الجامعة، والخدمات المقدمة، وتذليل العقبات، مع توفير المناخ الملائم؛ لممارسة حياتهم التعليمية، والاجتماعية؛ وذلك لجذب الوافدين للدراسة بكليات الجامعة.

رئيس جامعة أسيوط يستقبل الملحق الثقافى الكويتى

وكان قد استقبل رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوى، في مكتبه، اليوم الأربعاء، الدكتور عبدالرحمن الرجعان الملحق الثقافى لدولة الكويت بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك فى المجالات البحثية والأكاديمية بين الطرفين، بحضور الدكتور دويب صابر عميد كلية الحقوق والمستشار القانونى لرئيس جامعة أسيوط.

وشهد اللقاء، حوارًا حول عدد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية والبحثية، وفتح مجالات جديدة للتعاون، والارتقاء به في مختلف المجالات التعليمية والثقافية والبحثية.

ورحب رئيس جامعة أسيوط بضيف الجامعة، مشيداَ بعلاقات التعاون المثمرة والإخاء مع دولة الكويت وعمق العلاقات العلمية والثقافية التي تجمع الشعبين المصري والكويتي، لافتاً أن جامعة أسيوط تهتم بالطلاب الوافدين، وتقدم تيسيرات لهم وتحرص على إدماجهم في الأنشطة العلمية والطلابية مع توفير أفضل مناخ لهم لمساعدتهم على التحصيل العلمي والمعرفي، من أجل إثراء تجربتهم التعليمية في الجامعة، ولتصبح واجهتهم المفضلة، لنقل وتبادل التجارب والخبرات العلمية والبحثية والثقافية والاجتماعية والانسانية، من خلال البرامج العلمية والدراسية المتميزة.

ومن جانبه، أعرب الدكتور عبد الرحمن الرجعان، عن الرغبة في دعم أواصر التعاون مع جامعة أسيوط، مشيدًا بمكانة جامعة أسيوط وتميزها العلمي والثقافي وبمركزها المتقدم فى التصنيف الدولي، موجها شكره لإدارة الجامعة على ما تقدمه من خدمات تعليمية وبرامج دراسية ورعاية اجتماعية وصحية متميزة لطلابها الوافدين.