مدارس

قبل انطلاق ماراثون الشهادة الإعدادية.. روشتة دعم للطلاب من «أمهات مصر»

في يوم 16 يناير، 2024 | بتوقيت 5:01 م

وجهت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، سؤال ومنشور للأمهات، قائلة: “أولياء أمور الشهادة الإعدادية.. بكره بإذن الله بداية الامتحانات في بعض المحافظات تحبوا تسيبوا كلمة اية لأبنائكم؟”.

ولقى المنشور تفاعل العشرات من الأمهات علي صفحة إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور في الفيسبوك، حيث قالت ولي أمر: “بنتي ربنا يوفقك بكره في أول امتحان، ويسهل عليكي الصعب ويجبر بخاطرك انتى وكل الطلاب يارب العالمين”.

وذكرت ولي أمر أخرى: “ربنا معاهم ويوفقهم ويسهل عليهم الامتحانات علشان تعبهم طول السنة، ويعوضهم كل خير ويكرمهم بالتفوق إن شاء الله”.

ووجهت ولي أمر رسالة: “محمد ابني حبيبي ربنا يبارك في عمرك ويفرحك ويسعد أيامك، ويجعلك من المتفقوقين ويسهل عليك كل أمر عسير، انت وكل أولادنا جميعا”.

وعلقت ولي أمر أخرى: “ربنا يكرمهم ويجعل الصعب سهل عليه هو وجميع الطلاب، بس بصراحة الجدول وحش كل يوم امتحان كتير عليهم، والمنهج تقيل”.

ومن جانبها، قالت مؤسس إتحاد أمهات مصر، في تصريحات صحفية، إن بداية من غداً تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024/2023 لطلاب الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات، متمنية النجاح والتوفيق لأبنائنا الطلاب.

وتابعت أحمد حديثها لأولياء أمور الشهادة الإعدادية، إن في هذا التوقيت يحتاج أبنائنا الطلاب رسائل دعم واحتواء وتشجيع من أولياء أمورهم، خاصة قبل الإمتحان بساعات، مما ينعكس بشكل كبير علي ثقتهم والوثوق بقدراتهم والمجهود الذي بذلوه في المذاكرة خلال الفصل الدراسي الأول، مما يحسن من أدائهم ويعطهم ثقة أكثر في أنفسهم.

ولفت عبير أحمد، النظر أن علي أولياء الأمور قدر المستطاع، إبعاد أبنائهم عن أي توتر أو ضغوط، وتهيئة المناخ المناسب خاصة اليوم، وأيضا مراجعة الدروس الرئيسية بالمناهج لتجدد الذاكرة، مع التأكيد علي النوم الجيد للحفاظ علي انتباههم وتركيزهم، إستعداد للامتحانات غدا.