جامعات

نموذج محاكاة تعليمي للاستقبال في الفنادق بكلية السياحة جامعة قناة السويس

في يوم 5 يناير، 2024 | بتوقيت 3:16 م

مندور: نماذج المحاكاة تساهم في تطوير القدرات القيادية للطلاب

أفاد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، أن نماذج المحاكاة تساهم في تطوير القدرات القيادية للطلاب، وتمكنهم من اكتساب مهارات جديدة، ومعرفة المفاهيم الأساسية المتعلقة بالإدارة والتخطيط والتنظيم واتخاذ القرارات الحاسمة؛ وبهذا الشكل يتم تشكيل شخصيات قيادية قوية ومؤهلة للعمل في المناصب القيادية وتحمل المسؤولية.

ووفقاً لتلك التوجيهات، قام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ترافقه الدكتورة سهير أبو عيشه أمين عام الجامعة، بتفقد نموذج محاكاة تعليمي لطلاب كلية السياحة والفنادق عن الاستقبال في الفنادق، الغرض منه تعليم الطلاب كيفية استقبال النزلاء بالفندق والتدريب علي حجز الغرف.

وأوضح الدكتور محمد عبد النعيم أن الغرض من نموذج المحاكاة هو تخريج طلاب مدربين علي الأساليب الحديثة الموجودة في سوق العمل السياحي والفندقي.

وأوضحت الدكتورة نيفين جلال عميد كلية السياحة والفنادق، أن نموذج المحاكاة يستخدم برامج أوبرا للأنظمة المتكاملة بالفنادق، الذي يتناسب مع جميع أحجام وأنواع الفنادق، ويعمل على إتمام خدمات المكتب الأمامي الأساسية.

وأضافت الدكتورة بوسي زيدان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن الكلية تسعى جاهدة إلى تقديم خدمات تعليمية ومجتمعية في إطار يتضمن معايير ضمان الجودة.

رئيس جامعة قناة السويس يُعلن قرب افتتاح مجمع العيادات الخارجية بكلية العلاج الطبيعي

وفب سياق آخر، صرح رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، أن الهدف من إنشاء مجمع العيادات الخارجية بكلية العلاج الطبيعي هو تقديم خدمات علاجية في تخصصات: العلاج الطبيعي للمترددين على العيادة بأسعار مخفضة، وذلك بالتوازي مع تقديم خدمات تدريبية لطلاب الكلية بجامعة قناة السويس، أو جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

جاء ذلك ضمن التصريحات التي أعلنها رئيس جامعة قناة السويس تعليقاً على انتهاء تجهيزات مجمع العيادات الخارجية بكلية العلاج الطبيعي.

وأوضح رئيس جامعة قناة السويس أن مجمع العيادات يشمل 5 عيادات هي: عيادة ومركز للعلاج الطبيعي لأمراض العظام وجراحتها والتأهيل لما بعد الإصابات الرياضية، وعيادة العلاج الطبيعي ووحدة التأهيل للأطفال ذوي الهمم، إلى جانب عيادة ومركز للعلاج الطبيعي للتأهيل لأمراض الأعصاب وجراحتها، ووحدة تأهيل إصابات ما بعد الجلطات المخية والحبل الشوكي.

هذا بالإضافة إلى وحدة العلاج الطبيعي للتأهيل لما بعد جراحات السمنة والحروق والأورام، ووحدة أخرى لتقييم وعلاج تشوهات العمود الفقري.

وتابع مندور أن مجمع العيادات التدريبي الخدمي يضم 4 عيادات تخصصية ، 2 أطفال ،2 أعصاب، و2 عظام وعيادة تغذية علاجية.

كما أعلن الدكتور ناصر مندور أن افتتاح مجمع العيادات الخارجية بكلية العلاج الطبيعي سيكون مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد سرحان عميد كلية العلاج الطبيعي، أن الكلية بصدد إنشاء وحدة لتأهيل المسنين، وما بعد جراحات القلب المفتوح، لافتاً إلى أن القوة الاستيعابية لمجمع العيادات 30 مريض في الساعة الواحدة مشيراً إلى أنه تم تجهيز العيادات بالكامل بأحدث الأجهزة والمستلزمات، منها جهاز الموجات التصادمية، جهاز الليزر البارد، جهاز شد الفقرات الإلكتروني، جهاز التحريك السلبي للمفاصل، فضلاً عن وحدة تمرينات علاجية لتأهيل الإصابات الرياضية وما بعد جراحات المفاصل، سواء زرع أربطة مثل الرباط الصليبي الأمامي والخلفي وغضاريف الكتف والحوض، بالإضافة إلى جهاز ال R.F الأول من نوعه بمحافظة الإسماعيلية لعلاج الالتهابات المزمنة والأوتار وإصابات العضلات، وجهاز GAME READY للتدريب مع الضغط لتأهيل ما بعد تغيير المفاصل.