جامعات

بالانفوجرافيك.. المدينة الطبية المتكاملة بجامعة أسيوط تكشف عن انجازاتها

في يوم 23 ديسمبر، 2023 | بتوقيت 10:47 م

صرح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أن المدينة الطبية المتكاملة بالجامعة تقدم خدمات طبية مُتميزة، وتعتبر مركزا للتعليم الطبي والبحث العلمي، إضافة إلى أنها تقوم بدور مهم في توفير الرعاية الصحية لجميع المواطنين من داخل محافظة أسيوط وخارجها.

وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى أن المدينة الطبية المتكاملة بجامعة أسيوط شهدت خلال عام 2022-2023 العديد من الإنجازات المتميزة، كما شاركت بفعالية في تنفيذ عدة مبادرات للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومنها مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، ومبادرات الأورام.

واستقبل مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى بجامعة أسيوط، (34077) مترددا على الوحدات، وأجرى (2910) عملية، في الفترة ١ /٧/ ٢٠٢٢ وحتى ٣٠/ ٦/ ٢٠٢٣، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، وإشراف الدكتور ضياء عبدالحميد مدير المستشفى، كما سجل المستشفى (6074) حالة بقسم الأشعة التليفزيونية، بمشاركة أعضاء الكادر الطبي والإداري والأمنى بالمستشفى.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أن مستشفى الإصابات بجامعة أسيوط، يُعد مشروعاً قومياً ضخماً، ويعتبر أكبر مستشفى متخصص فى الإصابات على مستوى المستشفيات الجامعية فى مصر، حيث إنه مقام على مساحة 5500 متر مربع، لافتا أن المستشفى مقام لإنقاذ وعلاج ضحايا الإصابات وحوادث الطرق فى محافظات الوجه القبلى، وأن المستشفى يعمل بالكامل وفق نظام عمل مميكن، وفق أحدث النظم الطبية المطبقة فى هذا المجال، كما أنه يعمل وفق معايير مكافحة العدوى.

واستقبل مستشفى الإصابات والطوارئ بجامعة أسيوط، ( 40742) مترددا بالعيادات “مجاني”، و(4781) مترددا بالعيادات “التأمين الصحي والتعاقدات”، كما أجرى المستشفى (2160) عملية خلال 2022-2023.

جدير بالذكر، إن مستشفيات جامعة أسيوط شهدت خلال السنوات الأخيرة عمليات تطوير وتحديث شاملة على كافة المستويات وفق أحدث النُظم بهدف تقديم خدمة طبية متميزة على أعلى مستوى وبالمجان للمرضى.