ملفات

نشرة أخبار «الجامعات التكنولوجية» علي موقع «نتعلم مصري».. ٢٢ ديسمبر ٢٠٢٣

في يوم 22 ديسمبر، 2023 | بتوقيت 5:21 م

كتب-هاني النقراشي:

يواصل موقع «نتعلم مصري» تغطية ومتابعة ورصد أنشطة وفاعليات الجامعات التكنولوجية البالغ عددها 10 جامعات في أماكن مختلفة علي مستوي الجمهورية، في إطار نشرة الموقع الأسبوعية الخاصة بالجامعات التكنولوجية، لما تمثل هذه الجامعات أهمية قصوي، وإهتمام ورعاية خاصة من جانب الحكومة والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نرصد بعض هذه الأنشطة في التقرير التالي.

جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية

تحت رعاية الدكتور طارق عبد الملاك رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وبإشراف الدكتور وليد الختام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، نظمت الجامعة ندوة تعريفية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة تهدف إلى التعرف على طرق الإستفادة من مصادر وخدمات بنك المعرفة المصري حيث قدمها ممثل من بنك المعرفة المصري  بحضور الدكتور عبدالله عبدالحي وكيل الكلية لشئون التدريب.

وبدأت المحاضرة بالتعريف ببنك المعرفةالمصرى، ثم شرح لكيفية تسجيل حساب علي بنك المعرفة وكيفية استخدام محرك البحث الموحد فيه، ثم استكملت المحاضرة لشرح طرق الوصول إلى مصادر متعددة للبحث لنفس الموضوع وكيفية الوصول إلى الرسائل العلمية والمجلات والكتب المتعلقة بموضوع البحث، وفى ختام المحاضرة قام ممثل بنك المعرفة بالرد علي استفسارات الحضور فى كل مايخص البحث علي بنك المعرفة المصرى.

جدير بالذكر أن بنك المعرفة المصري يعد أكبر مكتبة رقمية في العالم يمنح موارد غير محدودة للمصريين فهو يمنح جميع المصريين من جميع الأعمار إمكانية الوصول إلى أكبر قدر من المعرفة والمحتوى الثقافي والعلمي سواء كانت علوم أساسية أو تطبيقية أو تقنية أو بشرية أو إدارية، حتى الكتب الثقافية العامة، بما في ذلك الكتب التي تستهدف الأطفال، لاستخدامها من خلال جميع أجهزة الكمبيوتر، فضلا عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فى جميع الأنحاء.

للإطلاع علي كافة أخبار جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية (اضغط هنا)

جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية

بناء علي دعوة مقدمة من الدكتور صديق عبد السلام توفيق رئيس جامعة الأهرام الكندية، شارك وفد من جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية برئاسة الدكتور هبة فاروق سالم رئيس الجامعة، ومكون من الدكتور محمد بلال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد مصطفى عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، في ورشة العمل التعريفية بالمشروعات الدولية الممولة من برنامج الإتحاد الأوروبى، هيئة إيراسموس مصر، وذلك بحضور الدكتورة غادة بسيوني منسق مكتب ايراسموس مصر، والدكتور نيفين عاصم مدير مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس.

وخلال فعاليات الورشة، تم مناقشة مشاريع بناء القدرات لتطوير المناهج الدراسية وتطور إدارة المؤسسات وتعزيز العلاقات بين التعليم العالي والبيئة الاقتصادية والاجتماعية الدولية، التعرف علي طرق كيفية التقديم علي برامج ايراسموس ٢٠٢٤، ومشاريع التبادل الطلابي المختلفة.

وأعربت الدكتور هبة فاروق سالم عن سعادتها بالدعوة الكريمة المقدمة من جامعة الاهرام الكندية، كما أوضحت أن المشاركة في ورشة العمل يأتي في ضوء حرص الجامعة على توسيع الشراكات الدولية مع الهيئات والجامعات المُصنفة دوليًا، ودعم قطاع التعليم الفني والتكنولوجي، و رفع الكفاءات وتطبيق مناهج الجدارات لإعداد كوادر مُدربة بشكل يتناسق مع احتياجات سوق العمل.

للإطلاع علي أخبار جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية (اضغط هنا)

جامعة برج العرب التكنولوجية

قام وفد من جامعة برج العرب التكنولوجية، برئاسة الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، بزيارة مستشفي ٥٧٣٥٧ لسرطان الأطفال بالقاهرة.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتورة عبير قاسم، نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب، ومنسق البروتوكول، وخلال الزيارة، قام الوفد بجولة في المستشفى، حيث تعرف على أحدث أجهزتها ومعاملها وخدماتها المقدمة لعلاج الأطفال.

كما تم عقد اجتماع مع الدكتور شريف أبو النجا، المدير التنفيذي للمستشفى، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الطرفين.

وفي ختام الزيارة، وقع الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، والدكتور شريف أبو النجا، المدير التنفيذي لمستشفى ٥٧٣٥٧، بروتوكول تعاون مشترك بين الجامعة والمستشفى، يهدف إلى تدريب طلاب الجامعة في مجالات الرعاية والمعلوماتية الصحية وكذلك مجالي تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا الأغذية وذلك بهدف إعداد خريجين مؤهلين للعمل في مجالات الرعاية الصحية ومكافحة السرطان واستخدام التكنولوجيا في المعامل الطبية.

وأكد الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، أن هذا البروتوكول يمثل خطوة مهمة في تعزيز التعاون بين الجامعة والمؤسسات الطبية المتخصصة، مشيراً إلى أن الجامعة تحرص على توفير فرص التدريب العملي لطلابها في مختلف المجالات، بما يضمن لهم المهارات والخبرات اللازمة لمواكبة متطلبات سوق العمل.

ومن جانبه، أعرب الدكتور شريف أبو النجا، المدير التنفيذي لمستشفى ٥٧٣٥٧، عن سعادته بالتعاون مع جامعة برج العرب التكنولوجية، مؤكداً أن المستشفى تسعى إلى الشراكة مع المؤسسات التعليمية المختلفة، بهدف تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة للمرضى.

وأضافت الدكتورة عبير قاسم منسق البروتوكول، أن الهدف من هذا البروتوكول هو هدف استراتيجي حيث يجمع بين الجانب التعليمي والتدريبي لاتاحة الفرصة للطلاب للتعايش عن قرب مع نظام العمل المؤسسي في الرعاية الصحية والجمع بين التكنولوجيا وفلسفة الاداء المتميز.

حضر توقيع بروتوكول التعاون كلا من: الدكتورة رانيا الشرقاوي، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، والدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتورة رشا يقوت، وكيل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الجامعة.

وذكرت جامعة برج العرب التكنولوجية الأهداف الرئيسية للبروتوكول:

يهدف بروتوكول التعاون بين جامعة برج العرب التكنولوجية ومستشفى ٥٧٣٥٧ إلى تحقيق الأهداف التالية:

* توفير فرص التدريب العملي لطلاب الجامعة في المجالات الصحية والعلوم الصحية والهندسة والعلوم التكنولوجية، وذلك بهدف إعداد خريجين مؤهلين للعمل في مجال الرعاية الصحية ومكافحة السرطان.

* التعاون في مجال البحث العلمي والتطوير، وذلك بهدف تطوير أساليب العلاج وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

* نشر الوعي الصحي بين المجتمع، وذلك من خلال تنظيم ندوات وورش عمل توعوية.

للإطلاع علي أخبار جامعة برج العرب التكنولوجية (اضغط هنا)

جامعة الدلتا التكنولوجية

استقبل الدكتور عربى السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، اللواء ا.ح/ أحمد عبدالفتاح أبوالغار رئيس الجهاز الإدارى للمنطقة الصناعية بقويسنا، لبحث وتعزيز سبل وآليات التعاون المشترك.

وفى مستهل اللقاء، قدم الدكتور عربى كشك التهنئة للواء ا.ح/ أحمد عبدالفتاح لتوليه رئاسة الجهاز الإدارى للمنطقة الصناعية بقويسنا، متمنيًا له التوفيق والسداد فى مهام عمله الجديد.

وتناول اللقاء العديد من الموضوعات الهامة التى تُسهم فى تحقيق التميز والريادة للجامعة، وتُسهل التدريب الميدانى للطلاب بالمصانع والشركات الموجودة بالمنطقة الصناعية،وبما يساهم فى دعم الصناعة الوطنية وحل مشكلات المجتمع عن طريق أبحاث الماجستير والدكتوراه ومشاريع تخرج الطلاب.

ومن جانبه، أكد الدكتور عربى كشك رئيس الجامعة، أهمية التعاون مع المنطقة الصناعية بقويسنا والتى تُمثل أحد الصروح الصناعية والتى تُسهم فى فتح مجالات الإستثمار وتوفير فرص عمل للطلاب، مشيرًا أن زيارة المناطق الصناعية تُكسب الطلاب مهارات وخبرات حقيقية مميزة؛ بما يٌمكنهم من الإطلاع على المشروعات والفرص الإستثمارية على أرض الواقع ويدعم التوجه نحو العمل الحر.

وأضاف كشك حرص الجامعة على الوصول إلى أعلى معايير الجودة والكفاءة والتميز، وفتح آفاق جديدة للطلاب لتنمية الذات، بالإضافة إلى تقديم مناخ علمى وبحثى متميز يواكب التطور التكنولوجى المتسارع، لتأهيل طلابها لسوق العمل وامتلاك مهارات ووظائف المستقبل، مشيرًا إلى حرص الجامعة على ربط مخرجات التعليم بسوق العمل وحل مشكلات المجتمع؛ لإثراء العملية التعليمية ودعم الصناعة الوطنية وتخريج كوادر تكنولوجية بمستوى مُتميز من المعرفة والابداع التكنولوجى.

للإطلاع على أخبار جامعة الدلتا التكنولوجية (اضغط هنا)

جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية

قام طلاب الفرقتين الأولى والثانية بكلية السياحة والفنادق بجامعة شرق بورسعيد التكنولوجية، بتصميم بوسترات علمية لعدد من الموضوعات الهامة بمقرراتهم الدراسية والمتعلقة بالجوانب الميدانية والحياتية وتقديمها على شكل تابلوهات تجمع بين الجانب الفني للتصميم والجانب العلمي للمعلومات الموجزة المفيدة، لتكون بذلك أول خطوة لتشجيع المعلقات العلمية بالجامعة، مؤكدين في ذلك على رسالة الجامعة التي تدعم تبسيط العلوم ودعم ثقافة استخدام الفن في نشر العلم.

يأتي ذلك إيماناً من جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية بأهمية النشاط الطلابي وعلاقته الوثيقة بالتفوق العلمي، تحت رعاية الدكتور مدحت الحادق رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية، وإشراف عام الدكتور محمد بسيوني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف تنفيذي الدكتور أحمد إمام المدرس بقسم تكنولوجيا إدارة الفنادق.

وفي سياق متصل، قامت إدارة جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية بتنظيم معسكر كشفي، والذي بدأ بمحاضرة تعريفية عن الكشافة الجوية والبحرية حاضر فيها القائد سعيد خليفة رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة الجوية بالإسماعيلية ومفوض التدريب الأهلي بالكشافة الجوية المصرية.

تبعتها ورشة عمل عن أساسيات ومباديء الكشافة، وأنشطة ترفيهية ذات طابع سيناوي كالتخييم والخبز في الرمال، وذلك بحضور الدكتور مدحت عوض الحادق رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية، وإشراف عام الدكتور محمد بسيوني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإبراهيم عزام أمين عام الجامعة، وسالم إبراهيم مسئول الكشافة والجوالة بإدارة شباب رمانة، وحسين الديب مدير مركز شباب الشهداء، وحسين سليمان مدير مركز شباب الجناين، والقائد أحمد سعيد وكابتن محمد السمري مسئول رعاية الشباب، ونخبة من الإداريين ورواد النشاط الطلابي.

جدير بالذكر أن نشاط الجوالة والخدمة العامة يعد من أهم الأنشطة التي تشجع الطلاب على التعاون والاعتماد على النفس والامتثال للقيادة وتغرس في نفوسهم حب الوطن، كما تعلمهم استخدام أقل الإمكانات المتاحة للمعيشة والقدرة على البقاء والتعايش في الأماكن الصعبة والبيئات الخطرة كما أنها تدعو إلى السلوك القويم في القول والعمل.

للإطلاع علي أخبار جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية (اضغط هنا)

جامعة سمنود التكنولوجية

قام الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، بزيارة لمدرسة مبارك كول الفنية، وذلك في إطار سعي الجامعة لتعريف طلاب الدبلومات الفنية بالمشاريع القومية التي تم إنشائها مؤخرا ومنها الجامعات التكنولوجية.

كما تأتي هذه الزيارة لتنفيذ حملة “طرق الأبواب”، لاستقطاب طلاب التعليم الفني لاستكمال مرحلة التعليم الجامعي ليصبحوا قيمة مضافة للمجتمع، وذلك عن طريق تعريفهم بالجامعات التكنولوجية وأهيمتها في توفير فرص تعليم جيدة وتأهيلهم لسوق العمل لما بعد التخرج، وذلك بحضور المهندس طارق موسى مدير التعليم المزدوج بالغربية.

واجتمع الدكتور منتصر دويدار بطلاب المدرسة؛ لتوضيح وابراز دور الجامعات التكنولوجية في التعليم الحديث، وأوضح لهم أن جامعة سمنود التكنولوجية هي جامعة حكومية مصرية، تستهدف طلاب المرحلة الثانوية الفنية والثانوية العامة، على أن تكون النسبة الأكبر للتعليم الفني، وأنه يوجد بالجامعة كلية واحدة، هي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وبها ثلاثة برامج:

برنامج تكنولوجيا صيانة معدات الغزل والنسيج، وبرنامج تكنولوجيا الملابس الجاهزة، وبرنامج التصنيع الغذائي، مضيفًا أن جامعة سمنود تعمل بنظام الجدارات، والقائم على دمج المعرفة والمهارة والسلوك لتحقيق مخرجات التعلم.

وأشار دويدار إلى أن الجامعة تهيئ الخريج لمواكبة سوق العمل المحلي، والإقليمي، والدولي، وذلك عن طريق تقديم حزمة متنوعة من المناهج والمقررات و الدورات تدريبية للطلاب، مثل دورة ريادة الأعمال، ودورات صنع واتخاذ القرار، كما أنه يتم عقد تدريبات صيفية خارج الجامعة بالتعاون مع المصانع المتخصصة التي تناسب كل قسم على حده، فبذلك يمتلك الطالب الحرفة والمهارة خارج الكلية عن طريق التدريب، ويمتلك المعرفة والسلوك القويم وكيفية التعامل مع الآخرين داخل وخارج الكلية، عن طريق المقررات النظرية والدورات التدريبية.

كما أكد دويدار على حرص الجامعة على تنمية وإثراء اللغة عند الطلاب، فتهتم الجامعة بتقديم مقررات اللغة الإنجليزية والإيطالية، ودورات إضافية أثناء فترة الأجازة.

وأضاف دويدار أن الجامعة لا تكتفي فقط بالجانب النظري والعملي، وإنما تهتم أيضًا بالجانب النفسي للطلاب، فتهتم الجامعة بالأنشطة الرياضية، والرحلات العلمية والترفيهية، والمسرح، والمواهب الفنية، ومثال ذلك اشتراك طلاب الجامعة في دورى رياضي بالمعهد العالي بالمصنورة “دورى الصداقة”.

وأوضح أن الالتحاق بالجامعة لا يسبب أي عائق مادي، حيث أن الجامعة تقدم تسهيلات للطلاب، من خلال المؤسسات التي تقدم دعم لغير المقتدرين، ومنح مجانية لأوائل الثانوية الفنية من قبل الجامعة، شريطة أن يكون تقدير الطالب خلال مراحل دراسته بالكلية لا يقل عن جيد جدًا، بالإضافة طرق السداد بالقسط لبعض الحالات الإجتماعية بعد عمل البحث الإجتماعي من خلال المختصين وتقديم الأوراق.

وتم فتح حلقة نقاشية لاستقبال تساؤلات الطلاب، حيث أجاب عليها الدكتور منتصر تفصيليًا لكي لا يلتبس الأمر على الطلاب، وأوضح لهم أن الجامعة تؤهل الطالب للانخراط في سوق العمل، عن طريق تعليمه وتدريبه، شريطة أن يكون الطالب على أتم استعداد لذلك، ويمتلك الرغبة في أن يكون قيمة مضافة للعمل ولوطننا الغالي مصر، كما أنه أكد على أهمية أن يضحي الطالب بوقته نظير تحصيل العلم بدلًا من تضييعه في وسائل التواصل الاجتماعي واللا شئ، مؤكدًا على أن خريج التعليم الفني لا يقل شيئًا عن خريج التعليم الثانوي بالكلية، بل على العكس تمامًا، فإن قدرة خريج الفني في المهارة والحرفية تكون أعلى من خريج الثانوي الذي يكون أكثر إهتمامًا بالجانب النظري ودراسة الفيزياء واللغة.

وقدم دويدار الشكر للحضور، معربًا عن سعادته بكونه موجود وسط هؤلاء الطلاب، وأشار إلى أن الجامعة تستعد لاستقبال جميع طلابها عن طريق التقديم المباشر للجامعة وليس كما كان عن طريق تنسيق وزارة التعليم العالي، فأصبح بإمكان الطالب الذهاب بنفسه وتقديم الأوراق للجامعة مباشرة بعد استيفاء شروط التقدم.

الجدير بالذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية هي أحد الجامعات الحكومية المصرية التي تم انشاؤها بقرار من رئيس الجمهوية لانشاء الجامعات التكنولوجية عام ٢٠١٩، ضمن تنفيذ خطة مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

للإطلاع علي أخبار جامعة سمنود التكنولوجية (اضغط هنا)

جامعة بني سويف التكنولوجية

تحت رعاية الدكتور جان هنري حنا رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، نظمت الجامعة ندوة توعوية حول مخاطر الأدمان، وذلك في إطار تنفيذ المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي خطة متكاملة مع صندوق مكافحة وعلاج الأدمان التابع لوزارة التضامن الاجتماعي بهدف توفير مناخ صحي مناسب لكافة طلاب الجامعات التكنولوجية، وكذلك المحافظة على الصحة العامة للطلاب وإبعادهم عن الممارسات الخاطئة التي تضر بهم ومن أهمها الأدمان وتعاطي المخدرات، وغيرها من الوسائل التي تؤثر على الصحة العامة للطلاب.

وأقيمت الندوة بحضور الدكتور علي عبد التواب عميد الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة، وحاضر فيها علاء شحاهة إبراهيم مشرف محافظة بني سويف، وبمشاركة بعض المتطوعين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب.

وتناولت الندوة الأسباب التي تؤدى إلى زيادة نسبة التعاطي والإدمان في المجتمع، وأنواع المخدرات، وأضرارها ومخاطر الادمان على مستقبل الوطن في مختلف النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية، وطرق المواجهة والعلاج، وذلك ضمن الخطة القومية لمكافحة ظاهرة الإدمان وتعاطي المخدرات التي ينفذها صندوق مكافحة علاج الإدمان بجميع محافظات الجمهورية بالتعاون مع كافة الوزارات والمحافظات، والتي تتبناها الدولة في إطار جهود بناء الإنسان والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وتم خلال الندوة عرض فيلم قصير عن التوعية بخطورة الإدمان على صحة الإنسان وبناء المجتمع اقتصاديًا واجتماعيًا، وكذلك أساليب وطرق المواجهة وكيفية علاج المدمنين، مع التأكيد على أهمية التوعية وخلق الوعى لدى الشباب، ونشر وسائل التوعية والتثقيف بأضرار وأخطار المخدرات والإدمان والتعاطي، وتنمية المهارات الشخصية والاجتماعية، كما تجول المتطوعين داخل أرجاء الجامعة لتوعية الطلاب بمخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات.

ومن جانبه، أكد رئيس الجامعة، على أهمية تفعيل مثل هذه المبادرات والفعاليات التي تعني بالتوعية والتثقيف عن مخاطر المخدرات، موضحًا أهمية تسليط الضوء على ظاهرة تعاطي المخدرات والتوعية بمخاطرها على الفرد والمجتمع، وضرورة تكوين وعي اجتماعي وثقافي وصحي بأضرارها، وتعديل اتجاهات الأفراد وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة، مطالبًا الطلاب بالاستفادة من هذه المبادرات ليكونوا سفراء التوعية بمخاطر الإدمان والتعاطي داخل الجامعة وخارجها.

للإطلاع علي أخبار جامعة بني سويف التكنولوجية (اضغط هنا)

جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية

تفقد الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، التدريب العملي لطلاب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، ورافقه الدكتور خليل علي خليل عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور سامح محمد مصطفى وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لشئون التعليم والطلاب.

وأوضح الدكتور جمال تاج رئيس الجامعة، أن التدريب يهدف إلي ربط الجانب الأكاديمي بالجانب العملي ومتطلبات سوق العمل إلي جانب رفع المهارات العملية والفنية لخريجي الجامعة، مشيرًا إلى أن التدريب العملي بشكل عام يعد وسيلة فعالة لإكساب الطلاب المهارات التي تؤهلهم لسوق العمل.

وأوضح الدكتور خليل على عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، أن هذه التدريبات تهدف لتدريب الطلاب وتنمية الجانب العملي لتلبية احتياجات سوق العمل.

وأكد رئيس الجامعة على حرص الجامعة علي توفير التدريبات للطلاب بمختلف البرامج بكليتي الجامعة، مشيرًا إلي أن الجامعة أبرمت العديد من بروتوكولات التعاون لتوفير فرص التدريب العملي في المصانع والشركات والجهات المختلفة.

للإطلاع علي أخبار جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية (اضغط هنا)

جامعة طيبة التكنولوجية

تحت رعاية الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، شارك وفد طلابي من كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية بجامعة طيبة التكنولوجية، في الندوة التثقيفية حول ظاهرة تعامد الشمس على قدس أقداس معبد الكرنك بمكتبة مصر العامة بالأقصر، بحضور لفيف من العلماء والباحثين فى المجال.

وتناولت الندوة، إلقاء محاضرتين حول الظاهرة السنوية ومرجعيتها التاريخية وكيفية استمرار البحث والدراسة لمثل هذه الظواهر الفلكية فى المستقبل، ألقاها كل من الدكتور فتحي ياسين، مدير عام آثار مصر العليا، والباحث الأثري أيمن أبو زيد، رئيس الجمعية المصرية للتنمية السياحية والأثرية، واختتمت الندوة، بطرح العديد من الأسئلة وتوزيع الجوائز.

ومن جانبه، وجه الدكتور محمد حساني، مدير المكتبة، الشكر للدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، ولوفد الجامعة المشارك من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، مؤكدا أن مشاركة الجامعة تأتي في إطار تفعيل برتوكول التعاون المشترك بين الجانبين فيما يخص الزيارات العلمية والندوات التثقيفية.

رافق طلاب الجامعة، كل من الدكتورة ميرال عبدالوهاب، عضو هيئة التدريس بالجامعة، وفاطمة عبد الحميد، معيده ببرنامج الخدمات الفندقية.

للإطلاع علي أخبار جامعة طيبة التكنولوجية (اضغط هنا)