جامعات

رئيس جامعة الأقصر يتفقد امتحانات شهادة أساسيات التحول الرقمي

في يوم 1 نوفمبر، 2023 | بتوقيت 1:59 م

تفقد رئيس جامعة الأقصر الدكتور حمدي محمد حسين، امتحانات شهادة أساسيات التحول الرقمي بكلية الحاسبات والمعلومات.

واستمع رئيس جامعة الأقصر لآراء الطلاب حول سير الامتحانات، مشيرًا إلى أنه لم يتم رصد أية شكاوى، وأن الامتحانات تُجرى بهدوء دون أية معوقات.

وأثنى رئيس جامعة الأقصر على جهود فريق العمل بمركز المعلومات، مؤكدًا أن خارطة الطريق التي تنتهجها وزارة التعليم العالي، تعتمد على التحول الرقمي التي تساهم في تطوير الإمكانات المؤسسية.

انتظام سير العملية التعليمية بعلوم الأقصر

وفي سياق آخر، وجه أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم بجامعة الأقصر، الشكر لرئيس الجامعة لجهوده الملموسة في انتظام الدراسة بالكلية.

وتابع عميد الكلية والوكلاء سير العملية التعليمية لمعامل الكلية، حيث يقوم طلاب المستوى الأول – مجموعة العلوم الطبيعية بإجراء التجارب العملية بمعامل قسم الكيمياء.

اتفاقية بين جامعتي الأقصر والصينية

وفي سياق آخر، وقع رئيس جامعة الأقصر الدكتور حمدي محمد حسين، والدكتورة لي شوتشينغ مديرة فصل كونفوشيوس ممثلاً لرئيس الجامعة الصينية، على الاتفاقية التي تتيح ظروفاً أفضل للتعاون وزيادة الدعم المادي واللوجيستي المقدم من الجانب الصيني بما يخدم طلاب كلية الألسن بجامعة الأقصر والمجتمع المحلي.

جاءت هذه الاتفاقية رغبة في الوصول لأفضل تهيئة وتنمية مستدامة لفصل كونفوشيوس المستقل بجامعة الأقصر، وطبقاً للاتفاقية بين مركز تعليم اللغة والتعاون في الصين وجامعة الأقصر لإنشاء فصل كونفوشيوس المستقل بالأقصر.

جرى توقيع الاتفاقية بحضور الدكتور محمد نصر الجبالي عميد كلية الألسن، فيما أشاد رئيس الجامعة بالدور الذي يقدمه فصل كونفوشيوس وبالدعم الذي تقدمه الجامعة لتوفير أفضل السبل لنجاحه.