جامعات

جامعة الأقصر تنتفض لتأييد الرئيس السيسي برفض تهجير الفلسطينيين لسيناء

في يوم 19 أكتوبر، 2023 | بتوقيت 7:08 ص

تحت رعاية رئيس جامعة الأقصر الدكتور حمدي محمد حسين، نظم منتسبي الجامعة من القيادات والعاملين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب مظاهرة حاشدة تأييدًا لقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدم تهجير الفلسطينيين قسريًا إلي سيناء حفاظا علي الأراضي المصرية وتفتيت القضية الفلسطينية.

وانتفضت جامعة الأقصر قيادة وإدارة وطلاب حيث خرج طلاب الجامعة، اليوم الأربعاء، رافضين للكيان الغاصب للحق الفلسطيني، وانضم طلاب الجامعة لمظاهرة حاشدة ضمت آلاف المواطنين في ميدان ابو الحجاج.

وردد طلاب جامعة الأقصر هتافات منددة بالكيان الصهيوني لما يرتكب من مجازر ضد أهالي قطاع غزة، ورفعوا صور الرئيس السيسي وأعلام مصر وفلسطين.

محاضرتان عن تقنيات الترجمة وريادة الأعمال بكلية الألسن في جامعة الأقصر

وفي سياق متصل، تحت رعاية الدكتور حمدي حسين رئيس الجامعة، وبدعوة من الدكتور محمد نصر الجبالي عميد كلية الألسن، قامت منال أمين رئيس مجلس إدارة مؤسسة ارابايز لتوطين المحتوى والتطويع المحلي، نائب رئيس جمعية رائدات الأعمال المصرية، بالقاء محاضرتين هامتين على أعضاء هيئة التدريس وموظفي وطلاب الكلية.

جاء عنوان المحاضرة الأولى: التطويع المحلي وتقنيات الترجمة، فيما كان عنوان المحاضرة الثانية: تجربة شخصية في ريادة الأعمال.

وشهدت الفعاليات حضوراً وتفاعلًا كبيرين وتم الاتفاق على توفير فرص تدريب ميداني لطلاب الفرقتين الثالثة والرابعة وتوظيف المميزين من الخريجين.

تأتي هذه الفعاليات في إطار السعي للتواصل مع الأطراف المجتمعية والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الترجمة بهدف الارتقاء بجودة الطلاب وصقل مهاراتهم.